0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (33.1ألف نقاط)

رسوم الجامعة العربية المفتوحة الكويت رسوم الجامعة العربية المفتوحة الكويت 2019 رسوم الجامعة العربية المفتوحة الكويت 2018 تخصصات الجامعة العربية المفتوحة الكويت.

image

رسوم الجامعة العربية المفتوحة الكويت

دليل متكامل عن الجامعة العربيه واقسامها واسعار الدراسه بها حيث تعتبر الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة عربية إقليمية لا تهدف الى الربح. 

هذا وهناك ثمانية فروع خاصة بالجامعة العربية المفتوحة في البلاد العربي وهم في دولة الكويت وفي المملكة العربية السعودية وفي جمهورية مصر العربية وفي المملكة الأردنية الهاشمية. 

• كما أن هناك فروعا للجامعة العربية المفتوحة في لبنان وفي مملكة البحرين وفي جمهورية السودان وفي سلطنة عمان. 

هذا وتتبني الجامعة العربية المفتوحة نظام التعليم المفتوح وهو نظام تعليم يتسم بالمرونة من حيث ملائمة عملية التعلم مع ظروف الطلبة وقدراتهم وتمنح الجامعة طلابها درجة البكالوريوس والدبلوم العالي في التربية. 

انشاء الجامعة العربية المفتوحة 

• هذا وترجع فكرة تأسيس جامعة مكشوفة في البلاد العربي كمشروع تعليمي لا يهدف الى الريح إلى مبادرة من الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند). 

وقد اعلن الأمير طلال بن عبد العزيز ال سعود في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مكشوفة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في دعوة التنمية في المجالات العلمية والإجتماعية والثقافية. 

• هذا وقد تطورت تلك المبادرة التي أطلقت من قبل الأمير طلال بن عبد العزيز في عام 2002 حتي يتم ترجمتها على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة. 

وقد انطلقت الجامعة العربية المفتوحة في عام 2002 بمشاركة مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة. 

وتمنح الجامعة العربية المفتوحة درجة البكالوريوس المعترف به من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية أيضا معترف بالدرجة العلمية خارج المملكة العربية السعودية. 

التخصصات التي تقدمها الجامعة العربية المفتوحة 

• تقنية البيانات والحاسوب. 

• ادارة الاعمال (اقتصاد) 

• ادارة الاعمال (أنظمة ادارية). 

• اللغة الانجليزية وآدابها. 

زوارنا شاهدوا: تخصصات الجامعة العربية المفتوحة الكويت 2020

نظام الدراسة بالجامعة العربية المفتوحة 

• أما عن نظام دراسة الجامعة العربية المفتوحة فان الجامعة تتبع نظام (التعليم المفتوح) وهو نظام يجمع ما بين صفات الإنتظام والإنتساب. 

هذا بسبب أن الجامعة تمنح الطالب 25% من ساعات المحاضرات المخصصة لكل مقرر ويكون ذلك بمعدل ساعتين كل اسبوعين لكل مقرر اما عن الساعات الموثوقة فهي 4 ساعات اسبوعيا لكل مقرر بمعدل أسبوع ساعتين واسبوع خالي. 

• اما عن المواعيد الخاصة بالمحاصرات فان الجامعة العربية المفتوحة تمنح للتلميذ الحرية في تعيين موعد محاضراته من الساعة 8 نهارا وحتى 10 ليل بما فيها يوم الخميس. 

هذا وتتبع الجامعة نظام الساعات المعتمدة. 

وكل تخصص يقوم بطرح 128 ساعة معتمدة إذا قام الطالب بإنهائها فإنه يحصل على درجة البكالوريوس وتشكل فترة التخرج في المتوسط 4 سنوات. 

تكلفة الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة 

• تتكلف الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة تقريبا في المتوسط 4000 ريال سعودي كل فصل دراسي (بمعدل 8000 ريال سنويا) تقريبا هذا وتتكلف اجماليا 36000 ريال بما فيها الكتب. 

كما يتعلق دفع التكاليف بتدوين المقررات حيث ان الفصل الذي يسجل فيه الطالب يدفع التكاليف الدراسية وتحسب التكاليف بحسب لعدد الساعات التي يدونها حيث تدفع التكاليف فور تسجيل الطالب للمقررات في انطلاق كل فصل دراسي وليس هناك تقسيط للمصروفات 

المستندات اللازمة للإلتحاق بالجامعة العربية المفتوحة 

• صورة شهادة الثانوية ختم طبق الاصل. 

• صورة بطاقة الاحوال. 

• صورتين شخصيتين أي مقاس. 

• رسوم خاصة بالموافقة وبمجرد قبول المستندات يصبح الطالب مقيد في بالجامعة عقب اداء اختبار تحديد المستوي اختبار تحديد المستوى للجامعة العربية المفتوحة 

• في حال ان يحصل الطالب في اختبار تحديد المستوي على درجة اقل من 25 في المائة فسوف يكون على الطالب دراسة الدورة المكثفة لفترة فصلين دراسيين. 

اما في حالة حصول الطالب على درجة أزيد من 25 في المائة وأقل من 50 في المائة فسوف يقوم بدراسة فصل دراسي واحد.

اما في حالة حصوله على درجة 50% فأكثر فيسمح لك بتدوين مقررات الاختصاص . 

الإعفاء من المقررات في الجامعة العربية المفتوحة 

• في اختبار اللغة الانجليزية اذا توج الطالب على درجة 65% فإنه يعفى من دراسة المقررEl111 وفي حالة ان يحصل الطالب على 80 في المائة فانه يعفى من دراسة المقررين EL112&EL111 

• اما في اختبار اللغة العربية اذا توج الطالب على درجة 60% فانه يعفى من دراسة المقررAR111 وفي حالة اذا توج على 90 في المائة فانه يعفى من دراسة المقررين AR112& AR111 مميزات اخري للجامعة العربية المفتوحة • تقتني الجامعة العربية المفتوحة عدد اربع مؤسسات اقليمية وتسقط في مدينة الرياض وجدة ومدينة الاحساء وحائل والمدينة المنورة. 

كما يوجد للجامعة عدد من الفروع الدولية تقع في بلاد البلاد العربي ومنها جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية والكويت والبحرين ولبنان يمكن للتلميذ ان ينتقل الى اي مركز او فرع واكمال دراسته كما يمكن للتلميذ اداء الاختبارات الأخِيرَة أو دراسة الفصل الصيفي في أي مركز أو فرع. 

• كما أن من مميزات الجامعة العربية المفتوحة أنها تقوم بتخفيض التكاليف الدراسية للطلبة المتفوقين بحيث يتمتع الطالب السعودي بتخفيض 50% على تذاكر الخطوط الداخلية لشركة الطيران العربية السعودية. 

كما تقوم الجامعة العربية المفتوحة بتأخير التجنيد (خدمة العلم ) للطلبة المقيمين الذين يتقدمون اليها. 

هذا كما يمكن للتلميذ الاعتذار عن فصل دراسي او اكثر بدون دفع اي رسوم كما أن له الحق في الأستمرار في الجامعة الى 12 سنة بحسب للائحة الجامعة.

ذكر الاتحاد الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة بالكويت توفر كيفية التقسيط في دفع المستحقات الدراسية بالجامعة، حيث كان الطلبة فيما انصرم يدفعون المبالغ الخاصة بالدراسة على دفعة واحدة حين انطلاق الدراسة، أما الآن فيحق لهم التقسيط في دفع رسوم الجامعة بالذهاب إلى صندوق الدفع بمقر التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة بالكويت، أو الدفع عن طريق الـ«كي نت» في الموقع الخاص بالجامعة العربية المفتوحة. 

وتابع الاتحاد الطلابي أن من شروط التقديم لطلب التقسيط في الـ«AOU» أن يكون الطالب أتمَ سنة دراسية كاملة عبارة عن فصلين دراسيين بنجاح، وأن يكون متوسط الطالب التراكمي من 2 إلى 4 نقاط على الأقل، ولا بد على الطالب المتقدم أن يكون قد إختتم فصلا دراسيا واحدا بتفوق، حتى يكون له الحق في تقديم طلب التقسيط في الجامعة. 

واردف الاتحاد الطلابي أن الأوراق اللازمة للتقديم على التقسيط: صورة عن الجدول الدراسي وصورة البطاقة المدنية للتلميذ وبيان أقساط كل شهر للالتزامات الأسرية إن وجدت، مشيرا إلى أنه ينبغي دفع القسط الأول خلال 72 ساعة من التسجيل، ويترتب على الطالب دفع رسوم تسجيل تبلغ 24 دينارا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 29، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 23، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
...