0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (33.1ألف نقاط)

الجامعة العربية المفتوحة الكويت التسجيل والقبول 2020 الجامعة العربية المفتوحة sis تخصصات الجامعة العربية المفتوحة طريقة التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة الجامعة العربية المفتوحة التسجيل درجات الجامعة العربية المفتوحة الجامعه العربيه المفتوحه lms مدير الجامعة العربية المفتوحة وظائف الجامعة العربية المفتوحة.

image

الجامعة العربية المفتوحة الكويت التسجيل والقبول

ذكرت رئيسة قسم التسويق في الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت ندى المزيني، انه جرى قبول جميع الطلبة المستوفين لشروط القبول للعام الجامعي 2019- 2020، الذين تقدموا بإلتِماس الالتحاق للفصل الدراسي الاول. 

واشارت المزيني إلى أن باب الالتحاق مازال متاحاً، من خلال موقع الجامعة الإلكتروني www.aou.edu.kw، لجميع المعنيين بإكمال دراستهم الجامعية، حيث لا تزال الفرصة متوافرة لغاية ختام شهر أغسطس لخريجي الثانوية الحديثة أو القديمة في مجالات الجامعة الموثوقة من مجلس الجامعات الخاصة، وهي بكالوريوس تقنية البيانات والحاسوب، بكالوريوس اللغة الانكليزية وآدابها، بكالوريوس مديرية الأعمال بتخصصاته الخمس: - تخصص اقتصاد- تخصص التسويق- تخصص محاسبة- تخصص ادارة - تخصص نظم المعلومات. 

وأضافت ان الجامعة تقدم الاجواء الجامعية الملائمة في تنمية فنون طلبتها خلال العديد من الأندية الطلابية يمارسون خلالها انشطتهم التي تحمل في طياتها خلق حياة اجتماعية جامعية متفاوتة إضافة إلى المساهمات ذات القيم المشتركة في تنمية الخبرات والمهارات والعمل الجماعي والتطوعي الذي ينعكس على تنمية المجتمع بنحو عام وما يكتسبه الطلبة من المحاضرات وورش العمل وندوات تحسين المعرفة المستمره طيلة العام الجامعي. 

وأكدت أن الجامعة العربية المفتوحة تعد رائدة التعليم المدمج بمنهجها البريطاني وانتشارها في 9 بلدان من خلال وطننا العربي، فهي تقدم مرونة تسجيل المحاضرات ما يتساهل مع أرباب الأسر والموظفين، من غير التعارض مع ساعات مهامهم الرسمي، أيضا من غير الضرورة لتفرغ دراسي مع حصول خريج الجامعة على شهادتين معتمدتين محليا ودوليا، بحسب لشراكة مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

صرحت الجامعة العربية المفتوحة، فتح باب القبول والتسجيل في برامج البكالوريوس للعام الدراسي 2019 – 2020 م، وذلك لحملة الثانوية العامة، حيث تعد الجامعة العربية المفتوحة من المراكز التعليمية الغير ربحية والتي أسست على يد الأمير طلال بن عبدالعزيز، ومقرها الرسمي بدولة الكويت، فيما تهدف الجامعة العربية المفتوحة من فتح باب القبول والتسجيل اتاحة الدراسة للطلبة في مؤسسات الجامعة بمدن المملكة العربية السعودية والتي هي كالتالي: المدينة المنورة، الرياض، الدمام، الاحساء، حائل، وجدة)، على أن يكون ذلك وفقًا للكليات المتوفرة بها والتي نستعرضها معكم خلال الاسطر التالية الى جانب التعرف على شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة. 

رابط التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة 

أعلن الحساب الرئيسي لـ “الجامعة العربية المفتوحة” من خلال موقع التغريدات الوجيزة "شبكة التدوينات المصغرة تويتر" أن تقديم طلب الالتحاق يتم من خلال الدخول إلي موقع الجامعة “Arab Open University “، وملئ المعلومات بآلية صحيحة والتيقن من ذلك، كما أن موعد التقديم يشرع من اليوم الأحد الذي يوافق 1440/11/18 هـ والذي يوافق ميلاديًا 2019/7/21 ، فيما يختتم موعد التسجيل والتقديم يوم الخميس المقبل الذي يوافق 1440/12/20 هـ يوافقه ميلاديًا 2019/8/22. 

شروط القبول بالجامعة العربية المفتوحة 

الجامعة العربية المفتوحة لا تحدد شروط خاصة بـ النجاح المئوية في الشهادة الثانوية العامة، إضافة إلي ذلك فهي لا تشترط أهمية أن أن يجتاز الطالب اختبار القدرات أو التحصيلي، والشرط الوحيد الذي تهتم به هو أهمية أن الطالب الثانوي قد أتم دراسته بالقسم العلمي حتى يتمكن من الدخول ببرنامج تقنية البيانات والحوسبة، وتشكل فترة الدراسة من أجل الحصول على درجة البكالوريوس 4 سنوات، حيث تهدف الجامعة بذلك إتاحة فرص التعليم العالي لأكبر عدد ممكن من المعنيين في الإلتحاق به، وإتاحة فرص التدريب المهني لتغطية حاجات سوق العمل ومتطلبات التنمية في البلاد العربي. 

وتعد الجامعة العربية المفتوحة، جامعة معتمدة لدى وزارة التربية والتعليم السعودية، وتوجد برتوكولات مُشآركة بينها وبين الجامعة المفتوحة ببريطانيا. 

زوارنا شاهدوا: رسوم الجامعة العربية المفتوحة الكويت 2020

نبذة عن الجامعة العربية المفتوحة 

يشار الى أن الجامعة العربية المفتوحة ترجع فكرة إنشائها في البلاد العربي والشرق الأوسط، كمشروع غير ربحي، أسسها الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، عام 1996م، حيث أُسست ككيان أكاديمي غير تقليدي بهدف الإسهام في دعوة التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية. 

وتعتمد الجامعة العربية المفتوحة على خطة دراسية مختلفة، حيث يتم تقسيم المُؤكَد على أسابيع الفصل الدراسي، فيقوم الطالب من خلال ذلك بدراسة المواضيع التي تتعلق ب كل اسبوع فقط.

الكليات المتاحة في الجامعة العربية المفتوحة

ويتاح بالجامعة العربية المفتوحة ثلاث جامعات متنوعة، تشتمل على عدة فروع وتخصصات مختلفة كل منها على حدة، وهي:

كلية دراسات إدارة الأعمال

قسم المحاسبة.

قسم النظم الإدارية.

قسم التسويق.

كلية دراسات الحاسب الآلي

قسم تطوير الويب.

قسم تقنية المعلومات والحوسبة.

قسم الأمن والشبكات.

قسم علوم الحاسب الآلي.

قسم الحوسبة والأعمال.

كلية الدراسات اللغوية

قسم اللغة الإنجليزية وآدابها.

قسم اللغة الإنجليزية وآدابها مع إدارة الأعمال.

كلية التربية الخاصة

قسم صعوبات التعلم.

قسم إعاقة عقلية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 29، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 23، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (33.1ألف نقاط)
...