0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (39.2ألف نقاط)

دفع فواتير وزارة المواصلات الكويت خدمات المشتركين وزارة المواصلات وزارة المواصلات والاتصالات سداد فواتير الاتصالات طريقة دفع فواتير الكهرباء بالكويت الحكومة الالكترونية الكويت وزارة المواصلات الكويت الشكاوي براءة ذمة من وزارة المواصلات الكويت دفع فواتير اوريدو.

خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الهاتف عبر بوابة الكويت

اعلن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة رئيس مجلس ادارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا البيانات الدكتور محمد البصيري اطلاق خدمة الدفع الالكتروني لفواتير جوال وزارة المواصلات من خلال البوابة الالكترونية الرسمية للدولة (www.e.gov.kw) وموقع وزارة المواصلات (www.moc.kw). 

وقال البصيري في تصريح صحافي ان هذه الخدمة «ستتيح للمواطن والمقيم وباقي فئات المجتمع الحصول على فواتير الجوال الخاصة بهم ودفعها الكترونيا من اي موقِع وفي اي وقت». 

واكد ان اطلاق هذه الخدمة يأتي «تماشيا مع حنكة الحكومة الالكترونية الرامية الى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية وتسهيل الاستفادة منها في اطار توجهات مجلس الوزراء باستعمال تكنولوجيا البيانات وتطبيقاتها في تسهيل الاجراءات الحكومية والارتقاء بمستواها». 

واعتبر الخدمة انها اول خدمة دفع الكتروني من خلال البوابة الالكترونية الرسمية للدولة وهي متوافقة مع التعاميم المنظمة للدفع الالكتروني الصادرة عن وزارة المالية بحسب للاجراءات والمعايير الفنية الموثوقة لدى الجهاز المركزي لتكنولوجيا البيانات بخصوص تقديم خدمات الجهات الحكومية الكترونيا. 

واشار الى ان اطلاق هذه الخدمة «جاء انطلاقا من حرص سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على تطوير ورفع نوعية الخدمات التي تتيح للمواطنين والمقيمين وكونها تعد نقلة جودة تساهم في الحفاظ على اموال الدولة من خلال دقة وعجالة تحصيلها نتيجة التعاون المشترك بين القطاع الحكومي ممثلا في وزارتي المواصلات والمالية والجهاز المركزي لتكنولوجيا البيانات والقطاع الخاص ممثلا في مؤسسة (كي. نت)». 

واشاد البصيري بالدور الذي يقوم به الجهاز المركزي لتكنولوجيا البيانات وبالانجازات التي انجزها على الرغم من حداثة انشائه، مصرا ان ما قام به يأتي «من منطلق مسؤولياته التي نص عليها مرسوم انشائه الذي صدر في عام 2006 وكلفه في وضع خطط وسياسات تكنولوجيا البيانات على المستوى الوطني والاشراف على خطط تحسين اعمال الجهات الحكومية بالوسائل الالكترونية والتي سينتج عنها تراقب توفر خدمات حكومية الكترونية اخرى من خلال البوابة الالكترونية الرسمية للدولة». 

رابط دفع فواتير وزارة المواصلات الكويت

https://www.e.gov.kw/sites/kgoArabic/Pages/eServices/MOC/BillsQuery.aspx 

او الرابط من هنا

من طرف آخر، ذكر البصيري ان الحكومة «بدأت في اتخاذ الاجراءات التنفيذية لتفعيل مؤسسات الحكومة مول في محافظتي الجهراء والاحمدي. 

وبين ان الهيئة ذات الاختصاص بذلك «تضع الان التصور النهائي للبدء في الاجراءات الانشائية والتجهيزات المكتبية ومن بعد ذلك تشغيل مؤسسات الحكومة مول في المحافظتين تمهيدا لاستقبال المواطنين والمقيمين في المؤسسات وتوفير الخدمات الحكومية الالكترونية من خلالها». 

واكد ان تشغيل مؤسسات الحكومة مول في الجهراء والاحمدي «يأتي بداخل حرص الحكومة على تقديم الخدمة الجيدة للمواطنين والمقيمين وراحتهم وتقديم جهدهم ووقتهم».

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 27، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 19 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 21، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 5، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (39.2ألف نقاط)
...