0 تصويتات
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (24.2ألف نقاط)

اين تقع منطقة غرناطة بالكويت مناطق الكويت الراقية خريطة دولة الكويت محافظات الكويت.

اين تقع منطقة غرناطة بالكويت

اين تقع منطقة غرناطة بالكويت في اي بلد تقع مدينة غرناطة في اي مدينة تقع غرناطة لماذا كانت دولة غرناطة اخر دولة سقطت بيد الاسبان في اي بلد تقع غرناطة في اي دوله تقع غرناطة كيف تم سقوط غرناطة في اي بلد غرناطة في اي دوله غرناطة اصل كلمة غرناطة عن ماذا تتحدث رواية ثلاثية غرناطة

تقع منطقة غرناطة  في محافظة العاصمة في دولة الكويت و سميت غرناطة بالكويت بذاك الاسم نسبة إلى مدينة غرناطة الواقعة في اسبانيا وهي بلدة اسلامية احتلها الاسبان وكانت من ضمن بلاد الاندلس الاسلامية.

اخبار مدينة غرناطة بالكويت أجمع عدد من أهالي منطقة غرناطة الحادثة في نطاق محافظة العاصمة على افتقارها لعدة الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية، موضحين أنها أشبه في منطقة محاصرة، لها مخرجان رئيسيان فحسب ما يسبب ازدحاما مروريا كثيفا في شتى شوارعها. 

ولفت الأهالي في لقاءات خاصة مع «الأنباء» ان منطقة غرناطة تحولت من مدينة «وردية» الى كابوس مزعج لساكنيها الذين يقاربون الـ 10 الآف مواطن ومواطنة، فلا مدارس ابتدائية أو معتدلة أو ثانوية، ولا حتى روضة للأطفال الصغار، ولا توجد بها مخفر شرطة، بل بند أمنية صغيرة عبارة عن شاليه صغير، كما أن الجمعية التعاونية تشبه فرعا صغيرا لأي تعاونية في أي منطقة أخرى من الكويت، ناهيك عن منع تواجد مستوصف، وانبعاث الروائح الكريهة نتيجة الضغط على شبكات الصرف الصحي. 

وبينوا ان المنطقة خالية من جسور المشاة، كما ان ممشى المنطقة موحش ومظلم ويفتقر لجميع مقومات الترفيه وخاصه الاضاءة، ولا تواجد للحدائق، او مركز للشباب والرياضة أو ناد رياضي، فضلا عن ان 70% من شوارعها مظلمة، ولم تتم اعادة رصفها منذ وقت بعيد. 

وفي البداية، ذكر أحمد العماش إن منطقة غرناطة تعاني من نقص في الخدمات التعليمية والترفيهية والصحية والأمنية، مشيراً إلى ان الاهالي يعانون من البنية التحتية السيئة للمنطقة، فمن غير المعقول أن منطقة في الكويت، تقع على عقب 7 كيلو مترات من العاصمة، وتعد نموذجية في الهيكل التنظيمي للبلاد، تفتقر الى روضة للاطفال أو مدارس ابتدائية أو معتدلة أو ثانوية يتعلم بها عيال المنطقة، ويضطر طلبتها الى الدراسة في مدارس الشامية أو الصليبخات. 

وكشف العماش، ان وزارة التربية وبالرغم من منع بنائها أي مدرسة في المنطقة طيلة 38 عاما، فهناك تفرقة بين ابنائنا، حيث ان الأبناء في قطعة 1 يدرسون في مدارس الشامية، وفي قطعة 2 يدرسون في مدارس الصليبخات، ولا نعرف المعيار الذي ملاحقته الوزارة في ذلك، مبينا الى ان المنطقة تفتقر الى مخفر شرطة، ولا يوجد فيها سوى بند أمنية صغيرة. 

بدوره، قال أحمد شاكر ان المنطقة تفتقر الى جمعية تعاونية بالشكل الذي يليق بها وسكانها المواطنين، فمن غير المعقول أن الجمعية عبارة عن فرع صغير مساحته أقل من 2000 متر، مصمم من دور واحد من الصفيح، كما ان مواقف المركبات التي تتبع للجمعية غير منظمة، مما يسبب إزعاجا لأهالي المنطقة. 

واشار شاكر الى أن هناك مشروعا لبناء جمعية تعاونية ذات مواصفات عالمية، ولا يعرف الأهالي متى سوف يتم افتتاحها، مصرا ان غرناطة تفتقر الى تواجد حديقة عامة للترفيه عن أهالي المنطقة، كما ان اللجنة العامة للزراعة والثروة السمكية تغفل تواجد منطقة نموذجية بحاجة الى اقامة حدائق عامة وتشجير شتى الشوارع. 

ومن جهته لفت محمد الخالدي الى ان غرناطة غير متواجدة على الخريطة الصحية للكويت، فبالرغم من تواجد 10 آلاف مواطن يسكنون المنطقة، فلا يوجد بها مستوصف صحي، وعلى المريض ان يراجع مستوصف الشويخ السكنية أو الصليبخات، وحسب القطعة المسجل عنوانه عليها، وبعد إقفال مستوصف الصليبخات لعمل تصليح له، فلا مفر من مراجعة مستوصف الشويخ، وما يسببه ذلك من ازدحام ومعاناة للاهالي، خصوصا لكبار السن، بالاضافة الى المخاوف الأمنية التي تعاني منها المنطقة، بسبب عدم تواجد مخفر بها او دوريات تجوب شوارعها، خصوصا في المساء من أجل حماية الاهالي من العابثين والسراق، مشيراً إلى ان الاهالي يناشدون وزارة الداخلية ببناء مركز لخدمة المواطن، لإنجاز معاملاتهم. 

ومن ناحيته طالب خالد محسن بأهمية الاهتمام بالناحية الأمنية والصحية، مبينا الى أن المنطقة تعاني من الروائح الكريهة، وذلك بداعي الضغط الكبير على شبكة الصرف الصحي، وعدم صيانتها. 

واضاف محسن: وعدنا المسؤولون باقامة كوبري مشاة ما بين المنطقة والممشى على البحر، حفاظا على أرواح رواد الممشى، وكذلك لم نر أي إنجاز يذكر، مبينا الى أن هذا الممشى يفتقر الى كل عناصر الترفيه خصوصا الإنارة، حيث ان العائلات لا تستطيع ان تذهب اليه ليلا، فهو موحش ومظلم وغير آمن. 

وفي السياق ذاته، ذكر حسين فارس ان قطعة 3 في غرناطة خصصت للاستعمالات الحكومية، حيث جرى وضع عدد من المباني التي تتعلق ب أطراف حكومية، وحرمت أهالي المنطقة من الاستفادة من مسافة هذه القطعة للسكن أو أن تكون حديقة ترفيهية، أو مركزا للشباب والرياضة، أو حتى ناد رياضي، مشيرا الى ان الحكومة اقامت في هذه القطعة مباني المعاقين والبنوك ومحكمة العائلة التي سوف تفتح قريبا، ولم يتم التخطيط بسبب وجود مدرسة أو روضة أو حديقة لخدمة الأهالي.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 12، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 13، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 28، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 31، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 28، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
...