0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (41.3ألف نقاط)

محكمة الرقعي الجديدة رقم محكمة الرقعي الجديدة محكمة الرقعي الزواج مجمع محاكم الجهراء الجديد رقم محكمة الجهراء الجديدة.

محكمة الرقعي الجديدة (New Raqa'i Court) 

محكمة المدينة في الكويت‎ 

العنوان: شارع ساري مناور الثويمر، الكويت 

ساعات العمل: 

  • الخميس ٧:٠٠ص–١:٣٠م
  • الجمعة مغلق
  • السبت مغلق
  • الأحد ٧:٠٠ص–١:٣٠م
  • الاثنين ٧:٠٠ص–١:٣٠م
  • الثلاثاء ٧:٠٠ص–١:٣٠م
  • الأربعاء ٧:٠٠ص–١:٣٠م

افتتحت وزارة العدل مراحل مسائية في مكاتب التوثيق بمجمع محاكم الرقعي ومحكمة حولي ومراكز خدمة المواطن لتعمل هذه المكاتب خلال المرحلة الصباحية والمسائية، ذكر بذلك مدير ادارة التوثيق بقطاع التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل راشد الفهد. 

وذكر الفهد ان تدشين هذه المكاتب يأتي ترجمة لاستراتيجية وزارة العدل لتقريب خدمات العدالة والتي يتم إنجازها تباعا وأنه تفعيلا لذلك التوجه فان مكتبي التوثيق بمحكمة حولي ومجمع محاكم الرقعي يعملان من الثانية ظهرا وحتى السادسة ليل فيما تعمل مكاتب التوثيق ببرج التحرير وجابر العلي وحكومة مول الجهراء من الرابعة ليل الى الثامنة مساء، هذا الى طرف العمل بهذه المكاتب خلال المرحلة الصباحية. 

وتابع أن هذه الخطوة تهدف الى تسهيل اجراءات التقاضي والتسهيل والتيسير على المواطنين وتخفيف الضغط على الادارات المركزية خلال المرحلة الصباحية بهذه المكاتب علاوة على تنظيم حركة العمل بهذه المكاتب واتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين لتنفيذ كل معاملاتهم التي تتعلق بالتصوير طيلة مدة اليوم اعتبارا من السابعة والنصف نهارا وحتى الثامنة مساء. 

آملا أن تسهم هذه الخطوة في احراز الهدف المنشود وتساعد في انجاز كافة المعاملات في أسرع وقت ممكن. 

وكانت وزارة العدل قد افتتحت على مراحل متنوعة مكاتب للتوثيق وللتسجيل العقاري في كافة المحافظات ومراكز الخدمة ازادة الى الخدمات العدلية الأخرى التي تقدمها قطاعات الوزارة الأخرى على غرار المعاملات الخاصة بالتوثيقات الشرعية كالزواج والطلاق والاستشارات الأسرية والاستفسار القضائي.

تشرع محكمة استئناف الفروانية أعمالها بمقرها الجديد (مجمع محاكم الرقعي الجديد) الذي جرى افتتاحه حديثا وذلك لدوائر (الإيجارات والعمالي فقط) اعتبارا من العام القضائي القادم أما دوائر الأحوال الشخصية التي تتبع لمحكمة العائلة فستعقد جلساتها كما هي في مقرها القديم بمجمع محاكم الرقعي الحالي. 

وقالت وزارة العدل في تقرير لها انه اعتبارا من اول سبتمبر القادم ستعقد الدوائر العمالية والإيجارات لمحكمة استئناف الفروانية جلساتها في مقرها الجديد بالرقعي وستنظر كافة الدعاوى الاستئنافية الخاصة بهما، منوهة إلى أن مركَز المحكمة الجديد جرى تزويده بأحدث وسائل التقنية التي ستوفر بيئة عمل مناسبة للقضاة ومعاونيهم من الموظفين كما أن المقر الجديد مزود بالقاعات العديدة الخاصة بالاستئناف ومواقف معينة لمنتسبي المحكمة وإعداد المبنى بجميع التجهيزات والمتطلبات الضرورية للمتقاضين. 

وتابع التقرير ان انتقال محكمة الاستئناف (الدوائر العمالية ـ والايجارات) أتى ثمرة لجهود وزارة العدل المسؤولة لتطوير مرافق القضاء بحسب لمواصفات مرتفعة تتلائم مع مكانة القضاء وسمو أعمال المحاكم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 26، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (41.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 27، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (41.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 8، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (41.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 15، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (41.3ألف نقاط)
...