0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (42.5ألف نقاط)

مستشفى الفروانية الجديدة farwaniya hospital مختبر مستشفى الفروانية مستشفى الفروانية قسم الولادة مستشفى الفروانيه قسم الجلديه متى تم بناء مستشفى الفروانية افضل دكتور انف واذن وحنجرة في مستشفى الفروانية قسم العظام مستشفى العدان مستشفيات الكويت.

مستشفى الفروانية الجديدة 

واحدة من أبرز المشروعات الطبية القائمة في هذه الأوقات ، و التي من المترقب انجازها في خلال العام المقبل . 

مستشفى الفروانية 

– منذ مدة وجيزة جرى الاعلان عن مستشفى الفروانية ، تلك التي تعد ذكر طبي مهم بدولة الكويت ، و قد قال المصدر أنها سوف يتم انجازها بالكامل لتكون قادرة على استقبال المرضى و الرعاية بهم في عام 2019 ، و أنها سوف تكون نقلة جودة في المنظومة الصحية بالكويت . 

– تجدر الإشارة إلى أن هذه المستشفى سوف تكون قادرة على تقديم الخدمة الطبية لأزيد من مليون شخص ، و هذا هو عدد اهالي المحافظة تقريبا ، كما أن مجموع عدد العائلة بالمستشفى سوف يرد إلى 995 سرير تقريبا ، و قد دار الحديث عن هذه المستشفى و ملابساتها مؤخرا في افتتاحية الملتقى العلمي الأول لمرضى البهاق ، و الذي جرى اقامته في فندق كراون بلازا . 

– ذكر في المؤتمر ممثل وزارة الصحة الكويتي أن المنطقة الصحية هذه سوف تعمل على إرجاع تأهيل المرضى ، فضلا عن إتاحة أحدث أشكال التكنولوجيا بأفضل المميزات الصحية العالمية ، أما عن داء البهاق على وجه التحديد فسوف يحظى باهتمام كبير من قبل هذه المستشفى ، تلك التي يتم تجهيزها لاستقبال أزيد من 20 ألف حالة بمواكبة أحدث التطورات الاختصاصية في تشخيص و علاج الحالات ، فضلا عن التوسع في شتى الأمراض الجلدية الأخرى . 

انجاز المستشفى 

– ذكر أحد المسئولين بأن مشروع المستشفى قد جرى انجازه بـ 17%، و قد ذكر رفاعي الأمين العام المساعد للتخطيط و المتابعة في المجلس الأعلى للتخطيط و التنمية ، أن فريق الإعداد و المتابعة في الأمانة يحاول بنحو جيد لتنفيذ المشروع في أقرب وقت ، على أن يتم افتتاحه في ختام 2019 . 

– وصلت الى القيمة التقديرية للمشروع نحو 265 مليون دينار كويتي ، و ذلك لأنه يعد من أبرز المشروعات التنموية ، و الركائز الرئيسية الاختصاصية في رفع نوعية الخدمات الصحية المزودة للمواطنين، و قد اوضح سيادته أن الحكومة تهتم بنحو كبير بتحسين مستوى هذه الخدمات الصحية لتمتد لأعلى معايير الجودة العالمية، و ذلك من أجل الاهتمام بالمواطنين المحتاجين للمعالجة . 

– هذا إلى طرف أن المشروع مشاركة موفقة من قبل الحكومة ، في إتاحة عدد كبير من فرص العمل التي مفادها العمال الوطنية ، و ذلك بهدف دفع عجلة التنمية و تذليل العوائق التي تقابل الدولة . 

– تابع قوله المصدر كذلك أن المستشفى سوف تكون ذكر طبي جديد من نوعه، يشهد الكثير من الاضافات لمستوى الخدمات الطبية الحالية ، بل و سوف يشتغل على تطوير مستوى الخدمة الطبية و التخفيض من فتر ترقب المرضى . 

تفاصيل عن المستشفى 

– قال المصدر أن المستشفى سوف تتألف من أربعة مباني ، و هذه المباني مقسمة على حوالي مبنى رئيسي و آخر ذوي اختصاص في طب الأسنان ، فضلا عن مبنيين آخرين أحدهم ذوي اختصاص للخدمات و آخر عبارة عن موقف مركبات متعدد الطوابق ، و بالنسبة لهذا الوَضِع فهو قادر على استيعاب نحو 1400 مركبة . 

– و بالنسبة لعدد العائلة الموجودة في المبنى الرسمي ، فتصل إلى 955 سرير مجهز على أعلى مستوى لاستقبال المرضى ، عذا فضلا عن تجهيزات موفقة فيما يرتبط بالعيادات الخارجية و أيضا منطقة الطوارئ ، فضلا عن احتمال استقبال الحالات الحرجة . 

– بالنسبة للمبنى المخصص لعيادات الأسنان ، فيضم هذا المبنى نحو 157 عيادة بأحدث الاستعدادات الطبية الاختصاصية في علاج أمراض الفم و الأسنان ، كما أن المستشفى جاهزة بمهبط خاص للطائرات . 

– و قد ذكرت مؤسسة الانشاءات المتسلمة العمل في هذه المستشفى ، بأنها قد إختتمت العمل في جزء كبير منها ، هذا الجزء قد اشتمل صيدلية و مختبر ذوي اختصاص للأمراض القلبية و موقِع محدد لاستقبال الحوادث ، و قد جرى تقسيم وحدات المتابعة للنساء و الرجال .

قال الأمين المساعد للتخطيط والإشراف بالامانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي إن مشروع (مستشفى الفروانية الجديد) سيوفر حوالي 1560 مهنة للعمالة الوطنية "في إطار دعم العمال الوطنية وتشجيعها واعطائها الاولوية في التوظيف". 

أتى ذلك في تصريح إعترف به الرفاعي للصحفيين على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها فريق (المتابعة) يوم أمس الخميس لموقع المشروع التي تبلغ تكلفته "265 مليون دينار كويتي" (نحو 5ر874 مليون دولار) والمتوقع الانتهاء منه بنهاية كانون الأول 2019. 

وبين أن الزيارة وسعت النظر على مكونات المشروع وهي المبنى الرئيس الذي يتسع ل955 سريرا ومبنى عيادات الاسنان الذي يشتمل 157 عيادة ومهبط الطائرات فضلا عن مبنى الخدمات الهندسية المتكامل ومبنى مواقف المركبات متعدد الادوار قدرة 1400 مركبة من جهتها ذكرت مدير مديرية تجهيز ومراقبة إجراء الخطط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض في تصريح مماثل إن الزيارة تَخُص مراقبة اعمال المشروعات الاستراتيجية المدرجة بداخل خطة التنمية ومقارنة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع بالبيانات المدونة على نظام المتابعة الآلي. 

وأضافت العوض ان نسبة الانجاز في مشروع مستشفى الفروانية الجديد وصلت الى حوالي 42 في المئة موضحة أنه يأتي بداخل ركيزة العناية الصحية مرتفعة الجودة والمدرجة بداخل خطة الدولة التنموية. 

وذكرت أنه على حسب العرض المرئي الذي جرى منحه خلال الزيارة فإن المعلومات الفعلية مطابقة للبيانات المدونة على نظام المتابعة الآلي.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 27، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (42.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 16، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (42.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 9، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (42.5ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (42.5ألف نقاط)
...