0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (36.8ألف نقاط)

رقم ديوان الخدمة المدنية الكويت ديوان الخدمة المدنية الكويت الجديد ديوان الخدمة المدنية الجديد ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة ديوان الخدمة المدنية الكويت البيانات الاساسية للموظف ديوان الخدمة المدنية البريد ديوان الخدمة المدنية كشف راتب الكويت ديوان الخدمة الجديد ديوان الخدمة المدنية البيانات الاساسية.

image

رقم ديوان الخدمة المدنية الكويت

+965 1828 888

ديوان الخدمة المدنية، الهاتف

http://www.csc.net.kw:8888/csc/ar/home.jsp

كشف بيان إخباري عن أن الترتيب جاري لإنهاء خدمة الآلاف من الوافدين في الجهات الحكومية الكويتية. 

ذكر بيان أنه في سياق الخطوات الحكومية لتطبيق سياسة "الإحلال" وتخفيض أعداد الوافدين في الجهات الحكومية، أوضحت مصادر ديوان الخدمة المدنية عن "رصد حوالي 18 مليون دينار لمكافآت ختام الخدمة للوافدين الذين تنهى خدماتهم". 

وأشارت المصادر إلى أن الميزانية المرصودة "سيستفيد منها حوالي 3500 وافد، على أن يتبعهم دفعة جديدة تضم حوالي 5 آلاف موظف في شهر تشرين الأول المقبل". 

وبينت مصادر الديوان أن "الديوان إشترط على الوافدين الذين أنهيت خدماتهم إلغاء إقاماتهم على المادة 17، وإحضار "إشعار المغادرة" لصرف مستحقات ختام الخدمة لهم، بهدف حظر تحويل إقاماتهم إلى القطاع الخاص أو مواد قانون الإقامة، التي تخولهم البقاء في البلاد". 

وبينت أن "من أنهيت خدماتهم لن يحصلوا على مكافآتهم إلا في حال تأكيد إلغاء إقاماتهم واستعدادهم لمغادرة البلاد، خصوصا أنه في إمكانهم العودة مجددا بعقود عمل جديدة". 

وأكدت المصادر أن "ديوان الخدمة سيبلغ عددا من الجهات الحكومية في تشرين الأول القادم بالأعداد المطلوب منها إتمام خدماتها لتزويده في وقت لاحق بالأسماء ومباشرة خطوات إبلاغهم بالقرار"، متوقعة أن "تشمل الدفعة الجديدة حوالي 5 آلاف مقيم من كافة الوزارات والجهات الحكومية، خصوصا تلك التي استجاب الديوان لمطالبها الوظيفية، ورشح لها أعدادا بالغة من الكوادر الوطنية في الأشهر الاخيرة". 

وأكدت المصادر "الاستمرار في تطبيق سياسة الإحلال بنحو سنوي على حسب خطة تدريجية جلية للوصول إلى النسب المخصصة بالقرار الخاص من مجلس الخدمة المدنية خلال خمس سنوات، على أن تبلغ نسبة التكويت في عدد من الوظائف 100 في المئة في تمام العام 2022، ومنها فرقة وظائف نظم وتقنية البيانات والوظائف البحرية ووظائف الآداب والإعلام والفنون والعلاقات العامة والتطوير والإشراف الإدارية والإحصاء والدعم الإداري. 

وذكرت أن بيان ديوان الخدمة في الكويت رقم 11 لعام 2017، يستهدف تكويت حوالي 98% من وظائف الدلائل الجنائية والوقاية والإنقاذ، و97% من الوظائف الهندسية والخدمات الاجتماعية والتربوية والرياضية، و95% من وظائف العلوم والمالية والاقتصادية والتجارية، و88% من وظائف القانون والسياسة والشؤون الاسلامية، و85% من وظائف الخدمات، و80% من الوظائف الحرفية، و75% من فرقة وظائف الثروة الحيوانية والزراعية والأحياء المائية، و70% من وظائف التدريس والتعليم والتدريب والخدمات الطبية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 23 في تصنيف الكويت بواسطة admin (36.8ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 27، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (36.8ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 3، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (36.8ألف نقاط)
...