0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (24.2ألف نقاط)

رابط موقع وزارة الاعلام الكويتية موقع وزارة الاعلام في الكويت رقم هاتف عنوان

الهاتف : 22415301

 رابط الموقع : http://www.media.gov.kw/

أعربت وزارة الاعلام الكويتية، عن رفضها لاقحام الكويت بقضايا إعلامية لا دخل لها فيها، منوهة إلى أن ما قامت مذيعة قناة العربية، يَرفَعْ إهانة كبيرة غير مقبولة إزاء الكويت وشعبها. 

وأكدت الوزارة في تقرير إعلامي اليوم الأحد، أن الكويت سعت وتسعى دائما الى وحدة الوَضِع الخليجي، وتجاوز الخلاف بين الأشقاء، كما حثت دائما الى توقيف الحملات الاخبارية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين عيال دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة. 

ونوهت الوزارة إلى حرص الكويت على النأي بنفسها عن أن تكون طرفا في تلك الحملات، معززة على أنها قد نفذت اجراءاتها الداخلية الإعتيادية بالاتصال ع المسؤولين في قناة العربية، ومكتبها في الكويت، وطالبتها بتصحيح الخطأ وتداركه فورا. 

وأكدت الوزارة في الزمن نفسه على أن الكويت تحترم حرية التعبير والعمل الاعلامي المهني، لا سيما الذي يحاول الى تقريب وجهات الاطلاع وتعيين وحدة الصف الخليجي. 

وكانت الإعلامية السعودية سارة دندراوي، قد أثارت غضباً عارماً بين الكويتيين؛ حيث زجت شعب الكويت في تعليق على نبأ يرتبط بالخمور، في وصف اعتبره الكويتيون مسيئاً بحقهم ولبلدهم. 

قد يهمك: رابط موقع وزارة الصحة الكويتية رقم هاتف

وكانت الإعلامية السعودية تطرقت، في عرض نبأ نقلته مؤسسة "بلومبيرغ" مؤخراً، يتكلم عن تخفيض لأسعار الكحول في قطر؛ بداخل خطوات تختص بتنظيم كأس العالم 2022. 

وفي نهاية قراءتها للخبر الذي استعرضته بنحو يسيء إلى قطر، بداخل فقرة إخبارية على قناة "العربية" السعودية، قالت: "ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري". 

على إثر هذا التعليق، أطلَقَ مغردون كويتيون على منصة "تويتر" هاشتاقاً حمل غضباً واستياءً من الدندراوي، بمسمى "ساره_ظرنطاوي"، عبروا من خلاله عن انزعاجهم من تطرق الإعلامية في قناة العربية السعودية، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، للكويت.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 12، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 11، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 14، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 14، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
...