0 تصويتات
سُئل في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة (24.2ألف نقاط)

الخيط في المنام تعد من ألاحلام التي تظهر بعدد من الأشكال والألوان لا يستغنى عنه في حياتنا؛ فهو النسيج وهو القماش وهو أساس الثياب التي نرتديها، والخيط قد يكون متشابك ومعقدة وقد يكون منساب، وقد يستعمل لصنع شيئ ما، أو لربط شيئ ما فلها إستخدامات كثيرة، ورؤية الخيط في الحلم له؛ دلالات لا يعرفها الكثيرين وترجع للون والإستخدام نبينها في التالي. 

image

تفسير رؤية الخيط الأبيض في المنام لابن سيرين 

يرمز اللون الأبيض في المنام إلى؛ تخطي هم أو حزن جاء للرائي وتخلص منه، ورؤية الخيط الابيض تدل كذلك على؛ أن الرائي ينتظهرة مستقبل جميل ورائع في حياته العملية والأسرية، حيث إن اللون الأبيض عامة يشير على الخير والسعادة والتخلص من جميع المشاكل. 

تفسير رؤية الخيط الأسود في المنام

يدل اللون الأسود في حياة الرائي على الهم والمتاعب، وهذه الهموم قد تأتي من ضغوط العمل أو من مكائد يدبرها له الغير، والخيط الاسود عموما عند رؤيته على الرائي ان يتوخى الانتباه ويقدم الشك في كل شيئ يطرأ حوله. 

تفسير رؤية الخيط في المنام لابن سيرين 

إمتزاج الألوان مع بعضها إن كانت ألوان فرح فهي تدل على ثبات الرائي في حياته وسعادته في أسرته، وإن كانت ألوانها مجتمعة تميل إلى اللون الأسود فهي رؤيا غير محببة وربما تنبئ عن مشاكل، أما اللون الرمادي فمعروف أنه بين بين ويدل على الخداع والكذب للرائي وذلك وفق رؤيته. 

تفسير رؤية عقدة الخيط وفكه في الحلم 

تشابك الخيوط على شكل عقدة يشير على؛ أعمال سحر يقوم بها شخص ما للرائي، فإن كان الرائي هو من يقوم بتلك العقد فهذا يشير على؛ أذى تصرفه إزاء قريب له يكن له ضغينة ما، أما رؤية الخيوط المنسابة التي لا عقد فيها فهي إشارة على؛ صلاح حال الرائي وثبات دخله المادي. 

تفسير رؤية الخيط في المنام للرجل

رؤية الخيوط في الحلم للرجل تدل على؛ نمط حياته المأمولة إن كان الخيط يَرفَعْ عقدا متساوية بين كل عقدة واخرى مساحة واحدة فهذا دليل على؛ أن حياته ثابتة ويتعاقب عليه عدد من المخاوف التي تحل مع الوقت. 

أما إن ارتفعت العقد دل ذلك؛ على قلق بالغة سوف تقابله. 

الخيط الأبيض والأخضر له إشارة خير في الرؤيا، حتى مع العقد الكثيرة فاللون الأخضر يشير على الرزق الوفير، والألوان الفاتحة تدل على الأنباء السعيدة وتحقيق الأمنيات. 

أما المرأة التي ترى في منامها خيوط كثيرة، ولاسيما الأبيض منها تدل على؛ هناء منزلها واستقراره، وإذا انقطع الخيط في المنام كأن؛ ترى أنها تتجاذبه مع زوجها دل ذلك على الهموم التي تعاني منها. 

رؤية الخيوط في الحلم لها دلالات كثيرة هذا جزء منها لعله يوفر فائدة لكم والله أعلم، والتي كشفنا عنها في المقال لجميع المفسرين.

تفسير بكر الخيط في المنام وبكرات الخياطة 

بكر الخيط في المنام يشير على رجل صاحب منفعة وإيمان ينفع الناس ويوالف بينهم، ومن نظر أنه يَرفَعْ بكرة خيط في الحلم فهو يستعد لأمرٍ ينتفع منه وإن امتد الى حصاد نتائجه، كما تدل بكرة الخياطة في المنام على المدد والمعونة التي يناله الرائي من ذويه وأقاربه. 

وبكر الخيط السميك المتين في الحلم يشير على إيمان الإنسان وقوته في عقيدته، وأما بكرة الخيط الرفيع في الحلم فقد ترمز للصبر في المجادلة والخلافات حفاظاً على الروابط والعلاقات. 

ومن نظر أنه يلف بكر الخيط في الحلم فهو يستعد لأمرٍ كبير ويتجهّز، وتشكل منفعته من ذلك الأمر بقدر طول الخيط وسمكه وبقدر لفّاته على البكرة، كما يدلّ لف الخيط على البكرات في الرؤيا أن الرائي يصلح من حاله مع ذويه ويجمع الناس من حوله في الخير بمشيئة الله. 

ورؤية علبة فيها بكرات الخياطة في المنام كتلك المستعملة في المنازل؛ تدل على حاجة الرائي إلى إصلاح عدد من علاقاته بأهله ومحيطة، كما تدل علبة الخياطة وبكرات الخيوط داخلها على العناية التي يحصل عليها الإنسان من ذويه المقرّبين، والمساندة التي يقدمها أو يحصل عليها في الشدّة. 

وأما تفريغ بكرة الخيط في الحلم إن تشابك الخيط دلّ ذلك على ظهور حقائق تسبب الخلاف والفتنة، ومن نظر أنه يشد الخيط من البكر في المنام حتى آخره من غير تشابك فهو يتقصى قراراً حتى يجد حقيقته، أو يشير سحب الخيط من البكرة في المنام على إخراج عدد من ما يخفيه الرائي من المال أو المعرفة من أجل حماية ذاته أو حماية الآخرين. 

رؤية الخيوط المتشابكة في الحلم 

تدل الخيوط المتشابكة في المنام على أمورٍ معقدة ومشاكل كثيرة في العمل والحياة، ورؤية الخيطان المتشابكة في الحلم ترمز إلى النزعات والخصومة، فمن نظر أنه يجرب فكّ تشابك الخيطان في المنام دل ذلك على سعيَهُ التوفيق بين الناس أو إتمام الخصومة. 

والخيوط المتشابكة حول الجسد في المنام تدل على السحر والحسد، فمن نظر أن الخيوط ملفوفة حوله حتى لا يستطيع عن الحركة ربما كان مسحوراً، وقيل الخيوط المشبوكة حول الجسم في المنام تدل على الذنب والندامة، والله أعلم. 

وتشابك الخيوط في الحلم يشير على غموض الأمر على الحالم وعدم تمييزه بين المصداقيه والزيف، ومن نظر خيطين يتشابكان في المنام فقد يتألم من الغموض في صلة من علاقاته، ويحاوِل لكشف الحقائق، فإن تمكن الرائي فكّ تشابك الخيطان بلغ إلى الحقيقة. 

وأما من نظر شخصاً يشبك الخيوط ببعضها في المنام متعمداً فذلك يشير على الفتنة وإثارة المخاوف من قبل ذلك الشخص، كما يشير شبك الخيطان في الحلم على التدليس والخداع، والله تعالى أجل وأعلم. 

تفسير عقدة الخيط في المنام وفك عقد الخيط 

يقول ابن سيرين أن عقدة الخيط في المنام تدل على انعقاد الأمور للرائي من مال وزواج وعمل، ومن نظر أنه يعقد الخيط في الحلم بيسر فهو ينال ما يريده بيسر وتشكل أموره ميسّرة، ذلك كله إن نظر النائم أنه يعقد الخيط بيده، وإن صعب عليه انعقاد الخيط في المنام فقد يصعب عليه تثبيت عقد الشراكة أو يصعب عليه احراز ما يريد. 

وأما من نظر الخيط معقوداً في الحلم وليس هو من عقده فهذا همٌّ وغمٌّ وحزن، وقد يشير الخيط المعقود في الحلم على التحديات المفتعلة التي يتعرض لها الرائي في مسعى احراز أمرٍ ما. 

وتفسير فكّ عقدة الخيط في المنام أنه يشير على الفرج، فإن فكّ العقدة بشدة نجا من الهمّ بعد جهد، ومن نظر شخصاً يفك عقدة الخيط في الحلم كان هو سبب الفرج للرائي، وأما رؤية انحلال عقدة الخيط في الحلم من تلقاء ذاتها فتدل على فرج من الله ومن حيث لا يحتسب صاحب الرؤيا. 

قال عدد من مفسري الأحلام عقدة الخيط في المنام تدل على السحر، ورؤية الخيط المعقود في الحلم ترمز إلى العين الحاسدة وإلى السحر المعمول للرائي، فمن نظر في منزله خيطاً معقوداً كان السحر في بيته، وأيضا رؤية الخيط المعقود في المقابر تدل على وضع سحرٍ للرائي أو ذويه بين القبور. 

ومن قال "رأيت أني أعقد الخيط في المنام" فقد يشير ذلك على اشتغاله بالسحر أو نظره في أملاك الناس وأرزاقهم خصوصاً إن نفث أو نفخ في العقدة، لقوله تعالى "وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ". 

قطع الخيط في المنام وحلم الخيط المقطوع 

انقطاع الخيط في المنام يشير على توقف صلة أو توقف التواصل، ومن نظر الخيط يتقطع في المنام فهو في صلة شد وجذب لا تستمر على حال، أما رؤية قطع الخيط بالأسنان في المنام فتدل على الهجران بين الرائي وأقاربه أو أهله. ومن نظر أنه يشد الخيط في المنام حتى ينقطع فهو يقسو على أهل منزله حتى يهجروه، أو يشير شد الخيط في المنام حتى ينقطع على الشك والإلحاح في الرصد والتجسس. 

وقطع الخيط بالمقص في المنام قد يشير على نزاع بين الرائي وأهله بداعي حسد أو عين، ومن نظر أنه قطع الخيط في المنام باستعمال المقص أو السكين كان من الصعب عليه ترميم علاقاته المنهارة. 

وأما قطع الخيط بالولاعة في الحلم فيدل على فتنة تسبب مشكلات قاسية، ومن نظر أنه يوقد الخيط بالولاعة في المنام فهو يتخلى عن ذويه وأقاربه بداعي المعلومات المضللة والأفكار المسمومة. 

فتل الخيط في المنام وربط خيطين ببعض من نظر أنه يجدل الخيوط في المنام بغير تشابك حتى تصير حبلاً دلّ ذلك على المساندة والعزوة، كما يشير الخيط المجدول السميك في المنام على القوة والسلطة وشدة الإيمان، وأما ربط خيطين ببعض فيرمز إلى السعي في زواج أو السعي في مصالحة، ومن نظر الخيط ينقطع في المنام بعد ذلك يربطه فهو يرجع إلى صلة اختتمت أو يعزى إلى عمل قديم، وإن لم يقدر الرائي أن يعقد الخيطين في المنام لم ينل مراده، أو كان ممّن يكذبون في الرؤيا ويألفون الأحلام. 

سحب الخيط من الفم في المنام 

سحب الخيط من الفم في المنام يشير على النجاة من السحر، وإخراج الخيوط من الجسد في المنام إبطالٌ للحسد ونجاة من الحاسدين، ومن نظر أنه يسحب الخيط من فمه بشدة فهو ينجو من السحر بعد عناء ومعاناة. 

ومن نظر الخيط في الحلم ملفوفاً على لسانه فهو يقول منكراً، وأما رؤية الخيط على الأسنان في المنام فتدل على الخلافات بين الرائي وأهله. 

ورؤية سحب الخيط من الفم في المنام قد تدل على الكلام الذي يقوله الرائي بغير إرادته، فإن تمزق الخيط وهو يسحبه من فمه دلّ ذلك على إتلاف العلاقات بالكلام غير المحسوب. 

ومن نظر شخصاً يسحب خيطاً من فمه فهذا الشخص يستجوب الرائي ويحاول أن يعلم منه عدد من الأسرار والحقائق. 

كما يرمز سحب الخيط من الفم في المنام إلى زلّة اللسان التي تسبب عدد من المتاعب والمشاكل، ومن نظر أنه يخرج خيوطاً متشابكة من فمه في المنام فهو يتسبب بمشاكل وخلافات بنقله الكلام بين الناس. 

تفسير الخيوط الملونة في المنام 

الخيوط الملونة في المنام إن لم تكن متشابكة تدل على السعادة الحبور وتنوع مصادر الرزق والمعرفة، كما تدل الخيوط الملونة في المنام على صلات كبيرة وطيبة يستفيد منها الحالم بقدر طول هذه الخيوط ومتانتها، ورؤية بكرات الخياطة الملونة في الحلم ترمز للأشخاص الكرماء والحكماء في حياة الرائي. 

الخيط الأصفر في المنام يشير على كَشْف أزمة صحية أو كَشْف شخص حسود، والصفرة في المنام مكروهةٌ عموماً خصوصاً إن كان الخيط معقوداً، فرؤية بكرة الخيط الأصفر في الحلم ترمز إلى تزايد الأحقاد والحسد، وأما قطع الخيط الأصفر في المنام فقد يشير على انتهاء صلة غير موفقة أو النجاة من مكيدة. 

وأما الخيط الأصفر الذهبي في المنام فقد يشير على انطلاق عمل جديد أو حصول الرائي على مساندة من أهل القوة والثروة، وقيل الخيط الأصفر في المنام يشير على حب الشهرة. 

الخيط الأزرق في المنام يشير على الراحة بعد عناء وعلى المعرفة بعد جهل، ورؤية بكر الخيط الأزرق في الحلم ترمز للمعلم والناصح، وأما رؤية الخيط الأزرق المعقود في الحلم فمكيدة وسحر من شخصٍ دنيء. 

الخيط الأحمر في الرؤيا يشير على التراسل بين الرائي وأشخاص يحبونه ويعطفون عليه، ورؤية بكرة الخيط الأحمر في الحلم تدل على الزوجة أو الأمّ والمساندة من قبلهن، وأما توقف الخيط الأحمر فقد يشير على نهاية صلة عاطفية. 

والخيط الأخضر في المنام ورعٌ وإيمان ومنفعة، ورؤية بكرة الخيط الأخضر في الحلم تدل على الرزق من العمل والمشاريع، أو تدل بكرة الخيط الأخضر على الرجل المؤمن العارف ومنفعته للناس، وانقطاع الخيط الأخضر في المنام ربما دلّ على توقف الرزق، أيضا العقدة في الخيط الأخضر تدل على عقبات في المعاش. 

وقال النابلسي أن الخيط الأبيض في المنام يشير على الفجر، ورؤية الخيط الأبيض في الحلم قد تدل على انطلاق مدة متعبة إلا أنها لا تستمر وتشكل منها منفعة كبيرة. 

أما الخيط الأسود في المنام يشير على الليل، ورؤية بكرة الخيط الأسود في الحلم تدل على كبير العائلة ومن يجمع الناس بحكمته، وربما دلّ الخيط الأسود على خواتم الأمور ونهايتها. 

تفسير شراء الخيط في المنام ومحل الخيوط 

شراء الخيط في المنام يشير على الدخول في أمرٍ جديد والاستعداد له، ومن نظر أنه يشتري خيطاً جديداً متيناً فهو يشرع بانتحال علمٍ أو براعة أو يدخل في عمل جديد، وشراء الخيوط الرفيعة في الحلم منفعة أقل قدراً وأقل دواماً، وأما شراء الكثير من الخيوط في المنام فيدل على تجميع المعرفة أو السعي في الخير والإصلاح بين الناس.

ومحل الخيوط في الحلم يشير على أماكن النفع والنصيحة مثل المعاهد والمدارس والمساجد، وبائع الخيط في المنام رجل نافعٌ للناس يعطيهم مسببات الراحة ويساندهم في المحن، والله تعالى أجل وأعلم. 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 23، 2019 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 26 في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة admin (24.2ألف نقاط)
...