0 تصويتات
سُئل في تصنيف السعودية بواسطة (29.9ألف نقاط)

سلم رواتب صندوق الاستثمارات العامة 2021 من الرواتب التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، من أجل معرفة قيمة الرواتب التي يتم توفيرها لكافة العمال بالمؤسسة المهم في المملكة في المرحلة الأخيرة، والتي جرى إنشاءها من أجل الحفاظ على ثروات المملكة العربية السعودية واستثمارها في الموقِع الصحيح.

صندوق الاستثمارات العامة

 إن صندوق الاستمثارات العامة واحد من الصناديق السيادية المهمة في العالم، وإليكم أهم المعلومات عنه:.

image

صندوق الاستثمارات العامة صندوق سيادي متواجد في المملكة العربية السعودية، وهو من أكبر المراكز الاستثمارية التي تسعي بنحو دائب لاستقطاب مستثمرين من شتى الدول.

 تم تأسيس الصندوق في عام 1971 ميلادية، وحقق الكثير من النجاحات للمواطنين ضمن المملكة العربية السعودية، وقد برز اسمه في المساهمة بتطوير عدد من المشاريع، وفي عام 2015 جرى العمل على دمج الصندوق مع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بناء على أمر صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأصبح الصندوق يقتني امتيازات بالغة .

سلم رواتب صندوق الاستثمارات العامة 2021

 إن رواتب منسوبي صندوق الاستثمارات العامة تختلف بنحو كبير بناء على الرتبة والدرجة التي يتم التعيين عليها في الصندوق، حيث تستهل رواتب الموظفين العمال في الصندوق من الرتبة السادسة والدرجة الرابعة، حيث إن سلم رواتب الموظفين في الصندوق تتراوح ما بين 6000 ريال سعودي حتى 15000 ريال سعودي، وذلك بناء على الدرجة التي يتم التعيين عليها وذلك مع علاوة كل سنة تستهل من 300 ريال سعودي وتصل إلى 510 ريال سعودي في السنة.

وظائف صندوق الاستثمارات العامة 

يعمل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية؛ على إتاحة الكثير من الوظائف الشاغرة بصفة دائمة للمواطنين والمواطنات، من أجل استقطاب الكوادر البشرية السعودية للانضمام إلى الصندوق، وقد كشف عن وظائف عديدة في المرحلة السابقة والتي جرى التعيين عليها، كما يمكن التقديم للمهن الجديدة في موقع صندوق الإستثمارات العامة السعودية من خلال الدخول إلى الرابط الاتي “من هنا“.

 إلى هنا نصل بكم لنهاية مقال سلم رواتب صندوق الاستثمارات العامة 2021 ؛ حيث قدمنا لكم جميع المعلومات حول رواتب الاستثمارات العامة في المملكة.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يرفع حصته في شركة أمريكية 13.3% تاريخ النشر:16.08.2021 | 21:53 GMT | مال وأعمال صندوق الاستثمارات العامة السعودي يرفع حصته في شركة أمريكية 13.3% Reuters صندوق الاستثمارات العامة السعودي يرفع حصته في شركة أمريكية 13.3% A+AA-انسخ الرابط تابعوا RT علىRT زاد صندوق الاستثمارات العامة السعودي وهو صندوق الثروة السيادي حصته في شركة أمريكية بدرجة 13.3%.

 وحسب "رويترز" فقد جرى تقديم ملف إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الاثنين، يصر أن صندوق الاستثمارات العامة الى المملكة العربية السعودية نمى حصته في شركة ألعاب مقطع الفيديو الأمريكية "أكتيفجن بليزارد" 13.3% وهو ما يوازي 37.9 مليون سهم.

 ووفقا للملف المقدم فقد اشترى الصندوق السعودي 4.4 مليون سهم في الشركة الاختصاصية في ألعاب مقطع الفيديو خلال الربع الثاني من العام الجاري.

 ويشارك الصندوق في خطط المملكة للتحول الاقتصادي من خلال تأسيس قطاعات جديدة وتنويع الأرباح بعيدا عن النفط.

 ومن المترقب أن يضخ الصندوق الذي تبلغ قيمته 400 مليار دولار ما لا ينخفض عن 40 مليار دولار كل سنة في الاقتصاد المحلي حتى عام 2025، وأن يُزيد أصوله إلى تريليون دولار في تمام ذلك التاريخ، مما يجعله أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

 وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد ذكر في يناير خلال اعتماده حنكة الصندوق السيادي للأعوام الخمسة القادمة، أن صندوق الاستثمارات العامة سيرفع أصوله إلى المثلين في تمام 2025 لتمتد إلى 4 تريليونات ريال.

 وقال ولي العهد السعودي: "تأتي الاستراتيجية الجديدة لتمثل مرتكزا رئيسيا في احراز طموحات وطننا حوالي النمو الاقتصادي، ورفع نوعية الحياة، وتحقيق مفهوم التنمية الكاملة والمستدامة في شتى القطاعات التقليدية والحديثة"، مشيراً إلى أن الصندوق سوف يعمل خلال السنوات المقبلة على مستهدفات عديدة من أبرزها ضخ 150 مليار ريال كل سنة على الأدنى في الاقتصاد المحلي على حوالي متزايد حتى عام 2025.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يوليو 12 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 3 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 13 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 11 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 23 في تصنيف السعودية بواسطة admin (29.9ألف نقاط)
...