0 تصويتات
سُئل في تصنيف تفسير الاحلام بواسطة (29.9ألف نقاط)

تفسير حلم الذهب في المنام لابن سيرين فالذهب بمعناه وقيمته في واقع الأمر عند الناس يعد من الأشياء الثمينةحيث لا يستطع كافة الناس علي اقتنائها وحيازتها كونها تعتبر معدن نفيس وغالي الثمن وهو ما يجعل من الذهب رمزاً للأموال والثروة عند كثير من الناس وليس هذا فحسب مع عوام الناس وعموم المجتمع بل حتي مع مالكي رؤوس الأموال والمستثمرين يرون أيضا نفس الشيء في الذهب، فنجد استثمارات تقام علي تناقل الذهبوالعملات الذهبية المصنوعة من الذهب وغيرها من أوجه التجارة في الذهب، ولا يتوقف الذهب عند هذا الحد بل نجد كافة دول العالم نفسها تأخذ من الذهب احتياطي مالي واقتصادي لها كون الذهبمعدن نفيس ومرغوب منذ ان جرى اكتشافه وحتي يومنا هذا! وجميع ما سبق يعلل لنا واقع وقيمه الذهب شرع من عموم الناسوحتي قادات الدول، وهو ما شكل فكره في عقولهم بأن الذهب يرمز إلى المال والثروة والقدرة المالية وهو في المصداقيه كذلك، كما ان للذهب قوة جذب رهيبة لقلوب النساء فالجميع يعرف مدي حب غالبية النساء في اقتناء الذهب وفي ارتداءه فالنساء يأخذون من الذهب وسيلة للتجمل ويسعون دوماً للتحلي بالذهب والمصوغات الذهبية بكافة أشكالها وأنواعها.

image

 أما في عالم الأحلام قد يتغير الحال! فقد يُصدم الكثيرين حينما يعلمون معاني وتفسيرات رؤية الذهب في المنام، ففي الأحلام قد لا يرمز الذهب إلي المال والرزق والثروه كما ذكرنا بل قد يرمز إلي عكس ذلك وقد يرمز ويشير احياناً إلي هم وغم بل في عدد من الأحيان قد يرمز إلي سقوط أمر سئ ومشاكل للحالم ما إذا كان رجلاً أو أمرأه، وهنا سوف نتحدث عن أوجه ومعاني ودلالات رؤيا الذهب في الحلم ومتي يصبح رؤياها خيراً للرائي ومتي يصبح رؤياها شراً له.

تفسير حلم الذهب في المنام 

رؤيا الذهب في المنام قد تنم عن أزمات وهموم لان الذهب ولاسيما الأساور منها تعني القيود في المنام كما لفت ابن سيرين في تفسيره لرؤيا الذهب ان رؤية العزباء للذهب ولاسيما الأساور قد تعني الزواج القريب من رأي ان عضوا من اعضاءه تبدل اصبح ذهبياً كانت هذه نذير أذى بان ذاك العضو سيصيبه أذي فقيل ان من رأي يديه أضحت ذهبية قد يعني هذا اصابتها بالشلل كما أتى في تفسير النابلسي.

 اما من رأت انها تلبس خلخال من الذهب قد يعد هذا نذير بالحبس القريب لانه يعبر عن القيد اما رؤية القلاده الذهبية في المنام فتعني لصاحبها انه قد يتحمل مسئولية امر مهم وامانه كبيره ستقع علي عاتقه مثل سلطه او منصب.

تفسير حلم الذهب ومتي يعني الذهب حريقاً

 الذهب بأسمه وبلونه الأصفر له دلالات ومعاني كثيره في عالم الأحلام ومنها انه قد يدل الي الحرائق وقد يتم تفسيره علي انه حريق قد يصيب الحالم.

 فمن رأي انه ينتزع ذهباً من باطن الأرض فقد يشير هذا علي الرزق والخير الوفير ان كان هذا الحلم في الشتاء اما ان كان في الحر والصيف ربما دل ذلك علي النيران الذي قد يصيبه او يصيب ما يملك.

 كذلك من رأي ان منزله اصبح يكسوه الذهب او منزله اصبح من ذهب او مزين بالذهب فقد يشير كل هذا علي حريقاً سيصيب المنزل ويسأل الله السلامه.

معاني وتفسيرات اخري للذهب في المنام

 من رأي انه يستعمل الذهب في الأكل والشراب فدلالة الحلم ليست بجيده والحلم ليس فيه خير، حيث ان رؤية الحالم ذاته وهو يتناول الشراب في اواني من الذهب دل ذلك علي سلوكه وغروره بنفسه في حياته وطريقة الخاطئ في التعامل مع الناس اما من رأي انه يأكل بمعلقه ذهبية كان هذا دليل علي انه مخادع يجامل الناس وينافقهم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
...