0 تصويتات
سُئل في تصنيف السعودية بواسطة (31.2ألف نقاط)

تتيح المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المتنوعة لمواطنيها لتوفر لهم الراحة وأبسط حقوق سبل الحياة، وواحدة من هذه الخدمات هو برنامج التأهيل الشامل الذي يوفر المعاونة والمساعدة للمرضى والمعاقين في المملكة، وهذه الخدمة مقدمة خصيصًا من قسم العمل والتنمية الاجتماعية الذي يتبع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، فإذا أردت الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهويه فتابع معنا هذا المقال إلى النهاية.

image

برنامج التأهيل الشامل 

برنامج التأهيل الشامل هو واحد من البرامج التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لعدة الفئات في المجتمع وهي الفئة التي تستحق فعلًا للدعم المادي، وهم فئة الأيتام وأصحاب الأمراض البالغة الخطورة كالفشل الكلوي والأورام الخبيثة وأصحاب الأمراض المزمنة والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

 تعمل هذه الخدمة على معاونة هذه الفئة من المجتمع وتوفير الدعم المادي لهم لمساعدتهم على مصاريف العلاج ولتحقيق العدل والمساواة والتكافل الاجتماعي بين كافة طبقات المجتمع، كما توافر لهم العلاج في عدد من المؤسسات الطبية والتأهيلية بالاضافة إلى أقسام خاصة في المستشفيات أيضًا.

 وإذا أردت التسجيل في برنامج التأهيل الشامل فيجب عليك معرفة الشروط اللازمة التي نصت علبها الوزارة، فإذا انطبقت عليك هذه الشروط، فهنا يمكنك التسجيل بكل سهولة، كما ينبغي عليك أيضًا تحديث بياناتك دائماً في البرنامج جتى تستطع من مواصلة الحصول على المنحة الشهرية من غير تعب.

شروط الحصول على التأهيل الشامل

 تق]م وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية خدمة جديدة وهي برنامج التأهيل الشامل، حيث يقوم البرنامج بمساعدة المرضى والمعاقين في المملكة، ولكن نصت الوزارة من خلال برنامجها برنامج التأهيل الشامل على فرقة من الشروط التي ينبغي أن تتوفر في الشخص الراغب في التسجيل في البرنامج، وتتمثل هذه الشروط في:.

 يجب أن يكون الشخص المسجل على برنامج التأهيل الشامل مصاب بواحد من الأمراض أو الاعاقات الموثوقة من قبل البرنامج حتى يتمكن من الحصول على المنحة.

 يجب ان يكون عمر المسجل على البرنامج يترواح بين سنتين إلى 45 عام، أما إذا تعدى عمره عن 45 ومصاب بواحد من الأمراض البالغة الخطورة مثل السرطان، فهنا يمكنه جلب ما يُؤكَد اصابته ويمكنه التسجيل بيسر على البرنامج.

 تقديم ورقة تؤكد بها راتب الشخص المسجل على البرنامج، فإذا كان موظف وعازب ينبغي ألا يتخطى راتبه عن 2500 ريال سعودي حتى يمكن من الحصول على المنحة، أما إذا كان متزوج فيجب ألا يتخطى راتبه عن 3000 ريال سعودي.

استعلام عن التأهيل الشامل برقم الهويه 1443 

حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين السعوديين، حيث يمكنك التسجيل على أي من هذه الخدمات من خلال الموقع الرئيسي للوزارة، وواحدة من البرامج التي طبقتها الوزارة هو برنامج التأهيل الشامل، فتابع معنا الإجراءات التالية لتتعرف على الطريقة الصحيحة للإستفسار عن التأهيل الشامل بقرم الهويه :.

  1.  ستقوم بالدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط “من هنا”.
  2.  ستقوم بتسجيل الدخول بِتدوين رقم الهوية وكلمة المرور.
  3.  وفور كتابة رقم الهوية الخاص بك ستنقل إلى صفحة الخدمات.
  4.  ستظهر لك الصفحة ومن خلالها ستتمكن بيسر من معرفة هل جرى قبول طلبك أثناء التسجيل في برنامج التأهيل الشامل أم لا.
  5.  وإذا جرى قبول الطلب فسيظهر لك برقية تثبت ذلك وبها كافة التفاصيل من الموعد والمكان.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 30 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 5 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 27 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 26 في تصنيف السعودية بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
...