0 تصويتات
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (31.2ألف نقاط)
عُدل بواسطة

كيف تخط سيرة ذاتية للخريجين الجدد بالشرح كيفية الصحيحة واتباع الإجراءات الصحيحة التي من خلالها يمكن الحصول على سيرة ذاتية كاملة ومتكاملة لا تنقصها ابدا وهي امر هام تكمن اهميته في ان اي مهنة في اي شركة في تحتاج العالم إلى سيرة ذاتية تشرح هذه السيرة الذاتية والبيانات الشخصية والخبرات المهنية الموضوعية والعملية والمؤهلات الأكاديمية والهوايات والشهادات التي يمتلكها صاحب السيرة الذاتية.

image

 السيرة الذاتية أو السي في، أو ما يعلم بالإنجليزية باختصار CV، وهو عبارة عن مستند أو ملف يشمل هذا الملف أو المستند مع معلومات وبيانات كاملة عن حياة الإنسان، ويقوم الشخص يتزويد هذا الملف إلى الجهة التي تريدها للعمل.

 أنت تشغل منصبًا تحصل على مهنة معينة، ويتم تقديم السيرة الذاتية من أجل إقناع الشركة بأهليتك وقدرتك على الحصول على هذه الوظيفة وأداؤها بنحو صحيح اكتب في السيرة الذاتية اهتماماتك الشخصية وشهاداتك وخبراتك الماضية وكافة التفاصيل الشخصية الصحيحة.

 لذلك فإن السيرة الذاتية هي ملف اتصال بين الشركة التي تحتاج موظفين ومالك الملف وهو الموظف، وبناءً عليه وبناءً على ما ورد فيه تحدد الشركة ما إذا كان صاحب الملف هو صاحب الملف.

 الشخص المناسب من أجل الحصول على هذه الوظيفة وعلى ذلك نبذ طلب الوظيفة أو قبوله.

كيف تكتب سيرة ذاتية لخريج حديث

 تعد كتابة السيرة الذاتية، أو ما يعلم بالسيرة الذاتية بشرح كيفية مهنية، من أبرز الأشياء التي ينبغي على الشخص إتقانها إذا أراد الدخول إلى موقِع العمل، لذلك ينبغي على المعنيين في الحصول على المنصب إقناع القائم بالتنسيب السيرة الذاتية التي ستقدمها، ولإعداد السيرة الذاتية للخريجين الجدد، ينبغي الحذر إلى عنوان نموذج السيرة الذاتية، أو البيانات الشخصية، أو الهدف المهني، أو المؤهلات الأكاديمية، أو الخبرات، أو الوظائف السابقة، أو المهارات التي لديك، أو اهتماماتك أو هواياتك.

 في كل هذه التفاصيل.

 عنوان قالب السيرة الذاتية

 الخطوة الأولى في طريقة كتابة سيرة ذاتية لخريج حديث هي عنوان نموذج السيرة الذاتية، وهي من أبرز الأشياء التي ينبغي على صاحب السيرة الذاتية الحذر إليها، حتى يتمكن كل من ينظر إلى الملف من معرفتها.

 أن هذا الملف هو سيرة ذاتية، بسبب أن من يبحث في أي ملف يرد إلى عنوانه بنحو لا إرادي، ويجب أن يعبر العنوان عن ماهية الملف، لذلك ينبغي على صاحب السيرة الذاتية كتابة كلمة السيرة الذاتية أو كتابة كلمة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية وهي المنهج الدراسي.

 السيرة الذاتية، أو اختصار لهذه الكلمة، وهي السيرة الذاتية.

 معلومات شخصية

 إحدى طرق كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد هي كتابة التفاصيل الشخصية.

 من الواضح أن البيانات الشخصية لازمة في السيرة الذاتية للشخص.

 الغرض الرسمي من السيرة الذاتية هو تعريف الشخص.

 التعريف

 تجدر الإشارة إلى فحسب البيانات الشخصية الكاملة.

 ما تفهمه البيانات الشخصية هنا هو ما يلي.

 اسم كامل.

 تاريخ الميلاد ومكان الميلاد كذلك.

 مكان الإقامة الحالي.

 جنسية.

 الحالة المدنية.

 رقم الجوال الأرضي أو الأرضي ورقم الجوال المحمول.

 عنوان البريد الالكتروني.

 موقع الويب إن أمكن.

 يمكن لصاحب السيرة الذاتية أيضًا وضع صورة صفة بخلفية بيضاء في البيانات الشخصية.

 اهداف الوظيفة 

من بين إجراءات كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد الهدف الوظيفي، والهدف الوظيفي هو السبب الذي دفعك للتقدم لهذه الوظيفة، وفي الهدف الوظيفي تخط المهارات التي تمتلكها والتي تقدم لك المساعدة .

 تحسين الوظيفة التي تتقدم لها، بالإضافة إلى صرح الخبرات التي يمتلكها صاحب السيرة الذاتية لتأكيد القدرات التي لديك وتوفير دليل ملحوظ على قدرتك على تنفيذ التعديلات المطلوبة.

 التقييمات

 تعتبر المؤهلات الأكاديمية من أبرز الأشياء التي ينبغي ذكرها في السيرة الذاتية، ويجب أن تستهل بإدراج المؤهلات الأكاديمية التي جرى الحصول عليها من الأقدم إلى الأحدث، وفي حالة عدم امتلاك صاحب السيرة الذاتية مؤهل أكاديمي واحد فقط، فأنت ينبغي أن تشرح بشرح كيفية طفيفة المؤهلات الأكاديمية التي حصلت عليها.

 أنت تمتلكه، على مسعى المثال، إدخال سنة التخرج، الكلية، والمعدل التراكمي.

 العمل والخبرات السابقة

 الحديث عن طريقة كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد، مع صرح الخبرات الماضية والعمل ضروري حتى يكون المجند على دراية بكل الأعمال التي قام بها صاحب السيرة الذاتية بين يديه، وفي هذا العصر التجارب الماضية جعلت من الضروري .

 في التوظيف في العديد من الشركات وفي مناسبات متساوية تكمن أهميته في ضرورة المؤهل الأكاديمي، وإذا لم يكن صاحب السيرة الذاتية لديه أي خبرة أو عمل مسبق يمكن صرح الدورات التدريبية العملية أو النظرية التي أخذها خلال حياته، ويُعد هذا الجزء من السيرة الذاتية من أبرز الأقسام التي تتعدى من فرص حصول صاحب السيرة الذاتية على الوظيفة، وأيضا في هذا الجزء يمكن صرح الأنشطة أو الأنشطة التي قام بها صاحب السيرة الذاتية.

، خاصة تلك التي تتعلق بالعمل.

 المهارات التي لديك

 تعتبر المهارات أبرز جزء في طريقة كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد، لذلك ينبغي على الطالب صرح المهارات التي يمتلكها والمهارات التي يمتلكها من أجل إقناع المجند بالحصول على الوظيفة، وفي قسم المهارات أنت ينبغي الحذر ويجب صرح ثلاثة أنواع من المهارات، كل هذه المهارات ينبغي ذكرها في السيرة الذاتية لخريج حديث، وفيما يلي نورد هذه الأنواع الثلاثة من المهارات المهارات الفنية أي المهارات التي تتعلق بأجهزة الكمبيوتر والإنترنت، بسبب أن المهارات الفنية التي تتعلق بأجهزة الكمبيوتر وبرامجها وتطبيقاتها والمتعلقة بالإنترنت والقدرة على البحث عن المعلومات من أبرز المهارات التي تحتاجها كل شركة من حيث في الحصول على موظفين جدد.

 مهارات التعامل مع الآخرين أي براعة تختص بشخصية صاحب السيرة الذاتية، مثل استطاعته على التراسل بنحو إيجابي مع الآخرين، أو تفكيرهم الراسخ، والقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات، والقدرة على الإقناع، ومقاومة ضغوط العمل، وتحمل العمل من أجل وقت طويل ساعات، على مسعى المثال.

 المهارات اللغوية تلفت إلى المهارات اللغوية، أي المقدرة على إتقان لغات أخرى بالإضافة إلى اللغة الأم، أو المقدرة على الترجمة من لغات أخرى وغيرها، وتعتبر المهارات اللغوية من أبرز المهارات التي ينبغي أن تكون متوافرة لكل من يحتاج الوظيفة لأنها من أبرز المهارات التي تحتاجها معظم المؤسسات.

 الاهتمامات أو الهوايات يجب على صاحب السيرة الذاتية أن يضع اهتماماته وهواياته في سيرته الذاتية لأنها أغراض تهم مدير الوظيفة.

 يكون الشخص شغوفًا بنحو طبيعي بالأشياء التي تحبها وتهتم بها، والشغف بشيء ما هو الفترة الأولى من الإبداع.

كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج 

بعد ما جرى ذكره حول طريقة كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد، غالبًا ما يتم بعِث السير الذاتية من خلال الشبكة العنكبوتية من غير تسليمها رسميًا، ولكن تعويضًا من ذلك يتم إرسالها في ملف Word أو في ملف PDF باستعمال نفس الشرح كيفية ونفس الخطوات.

 ملف PDF أيضًا مثال على السيرة الذاتية لوثائق الخريجين الحديثة إذا جرى بعِث السيرة الذاتية للوظيفة بتنسيق إلكتروني، في حين يأتي نموذج السيرة الذاتية الأخير، يمكن فحسب ملء بيانات الملف حتى تكون السيرة الذاتية كاملة وجاهزة، ويمكنك الحصول على السيرة الذاتية نموذج لحديثي التخرج doc من هنا نموذج سيرة ذاتية حديثة للخريجين بصيغة pdf يمكن تقديم السيرة الذاتية في ملف pdf، وفيما يلي نموذج سيرة ذاتية حديثة للخريجين بتنسيق pdf “من هنا”.

 انظر كذلك وثيقة نموذج السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، نماذج السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية مُعدّة للتعبئة.

أنواع السيرة الذاتية

 للسيرة الذاتية أنواع مختلفة، كل طراز يختلف عن الآخر في عدة أشياء، ويمكن تمييز الاختلاف بين أنواع السيرة الذاتية من خلال إبراز كل طراز من هذه الأنواع، بعد ذلك نتحدث عن السيرة الذاتية التسلسلية والسيرة الذاتية الوظيفية.

السيرة الذاتية التسلسلية 

السيرة الذاتية الكرونولوجية هي السيرة التي تتحدث عن الخبرات العلمية التي يمتلكها صاحب السيرة، وتذكر هذه الخبرات وفقًا لتسلسلها الزمني من الأجدد إلى الأقدم، اعتباراً من الوظيفة الأخيرة أو الوظيفة أو الوظيفة إلى آخرها.

 أولاً، بالإضافة إلى صرح تاريخ كل مهنة جرى أداؤها والمدة الزمنية، يتيح هذا الطراز من السيرة الذاتية للموظف بالبَحِث في العمل الذي قام به صاحب السيرة الذاتية وليس الوظائف التي يريد القيام بها، ويجب أن تشمل هذه السيرة الذاتية على الأمور التالية.

 التسلسل الزمني في سرد ​​الأعمال التي شغلها مؤلف السيرة الذاتية، من الأجدد إلى الأقدم.

 ترتيب يجذب القارئ ويجعله يرغب في قراءة المزيد.

 إن صياغة السيرة الذاتية، واتساق وتاريخ كل مهنة أو وَظِيفَة شغله كاتب السيرة الذاتية في حياته منسقة بنحو جيد.

السيرة الذاتية الوظيفية

 بالنسبة للسيرة الذاتية الوظيفية، فهي أزيد أنواع السيرة الذاتية شيوعًا، وهي السيرة الذاتية التي يطلب فيها الشخص المهارات التي يمتلكها وفقًا لمتطلبات الوظيفة التي يدون من أجل الحصول عليها، وهذه السيرة الذاتية أصعب من ترتيب زمني.

 تلخص من حيث الكتابة والتنظيم، ويجب أن تشرح هذه السيرة الذاتية الخبرات العملية التي يمتلكها الشخص مع إضافة عدد من التفاصيل الزمنية.

نصائح عند كتابة السيرة الذاتية

 هناك عدد من النصائح التي ينبغي أن تهم كل من يريد كتابة سيرته الذاتية، وهي مشورات في الشكل العام للسيرة الذاتية وأيضًا في المحتوى، وإليك كل هذه النصائح.

  •  أن تكون السيرة الذاتية خالية من أي ألوان أو رسومات أو نقوش أو صور مبالغ فيها، ويفضل أن تشمل على لونين فحسب هما الأسود والأبيض.
  •  يجب تدقيق العناصر الأساسية للسيرة الذاتية وهي العنوان، البيانات الشخصية، الهدف المقصود، المؤهلات التعليمية، الخبرات، المهارات والهوايات.
  •  يجب أن يحاول صاحب السيرة الذاتية إلى إبراز المهارات التي تتعلق بالوظيفة التي يتم تقديم السيرة الذاتية من أجلها، حيث أن هذه المهارات هي الأشد طلبًا من قبل مسؤولي التوظيف.
  •  يجب أن تكون كل كلمة في السيرة الذاتية ذات مصداقية كاملة.
  •  يجب أن تكون السيرة الذاتية خالية من الأخطاء النحوية أو الإملائية وأن تكون مكتوبة باللغة الملائمة المطلوبة.
  •  يجب ألا يتعدى مقدار السيرة الذاتية صفحتين.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 20، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 19، 2019 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 19، 2019 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 4، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
...