0 تصويتات
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (31.2ألف نقاط)
عُدل بواسطة

يندرج نموذج خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الموظف بداخل الخطوات التي ينبغي اتباعها حينما لا يرغب الموظف في تجديد العقد حينما يختتم تلقائيًا، وعلى الرغم من عدم تواجد نموذج أساسي أو رسمي يمكنه الاعتماد على بعِث هذه الرسالة ؛ وبالطبع هناك فرقة من العناصر والأجزاء الأساسية والمهمة التي ينبغي تضمينها في هذه الرسالة، بالإضافة إلى عدد من الشروط مثل بعِث الخطاب قبل انتهاء العقد وفق الفترة المتفق عليها في ختام العقد وغيرها.

image

صياغة خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الموظف

 شكل خطاب إتمام عقد العمل pdf صياغة كتاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل.

نموذج خطاب عدم تجديد عقد الموظف

 نموذج كلمة غير قابل للتجديد استمارة الإخطار بعدم تجديد عقد العمل نموذج خطاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل باللغة الإنجليزية الفرق بين الاستقالة وعدم تجديد العقد صياغة خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الموظف.

 تم التغيير في تاريخ / ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 إلى السيد / .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ـ بعد التحية … بصفتي موظفًا بالمؤسسة وباسمي ________________ ورقم التعريف / __________________، أعبر عن رغبتي في عدم تجديد عقد العمل المبرم بيننا والذي من المُؤكَد أن يختتم بعد شهرين من تاريخ يوم المراسل.

 إلى __________، وفي ضوء قلقي على المصلحة العامة لمؤسسة الأعمال، أبلغكم بهذا القرار حتى تتمكنوا من إيجاد بديل مناسب خلال المرحلة المخصصة في نهاية العقد، وتفضلوا بقبول تأكيداتي الاحترام والتقدير.

 مُقدم إليكم / .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 رقم الهاتف ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 التوقيع / ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

شكل خطاب إتمام عقد العمل pdf

 إلى السيد / ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشركة أود / __________________.

 مسجل في مهنة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأنا أحمل رقم الهوية الوطنية / رقم الإقامة __________________ أن أبلغكم بعدم رغبتي في تجديد عقد العمل الخاص بي، والذي من المُؤكَد أن يختتم بتاريخ ________________ من العام __________، الذي يبعد عنا ثلاثة أشهر فقط، وأطلب منك قبول هذا الطلب والموافقة عليه، وأنت لديك كل تعاطفي وشكرا.

 مرسل الرسالة هو / .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

صياغة كتاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحية.

 هـ / التجديد مرة أخرى، بداعي الظروف الخاصة التي أتت إلي، وأطلب من VE التفضل بالقبول على هذا الطلب.

 تفضلوا بقبول فائق الاحترام.

 مقدم الطلب / ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

نموذج خطاب عدم تجديد عقد الموظف

 تم التغيير في تاريخ اليوم الأول من الشهر __________ ________.

 بعد التحية----.

 طلب مقدم من السيد / ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 إلى رئيس مجلس مديرية المؤسسة المحترم .

 نعلمك بعدم تواجد إرادة للموظف المحلات الذي من المترقب أن يختتم عقد شُغله في يوم واحد – شهر – سنة – لتجديد العقد مرة أخرى، وقد جرى بعِث هذا الإخطار قبل شهرين من تاريخ انتهاء العقد.

 وذلك على حسب ما نصت عليه شروط الاتفاق بين طرفي العقد وما هو منصوص عليه كذلك في لائحة قوانين وزارة العمل، ونرجو منكم قبول هذا الطلب ولكم اللطف الصادق والاحترام.

 المرسل ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

نموذج كلمة غير قابل للتجديد

 أقدم / ________________ ووظيفتي / __________________ واستهلت وظيفتي في / __________________، وتفاصيلي الشخصية الشاملة هي __________________، __________، مع هذا الخطاب لإبلاغك بأنني لا أتمنى في تجديد الوظيفة.

 العقد بيننا وينتهي في تاريخ __________ أنني تركت بصمة موفقة على مؤسستك القديمة والغالية، وأنك تسامحني عن أي عجز حدث لي خلال مدة العمل، وأنا أقدر لك تمامًا وأقدر لك.

 التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

استمارة الإخطار بعدم تجديد عقد العمل

 تم تحريره في اليوم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إلى السيد / ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 تحية طيبة وعطرة ومع ذلك .

 أرسل لك هذا الخطاب الفوري لإبلاغك بقلة الإرادة والشروط الممكنة لتجديد عقد العمل مرة أخرى، حيث شرع تاريخ انطلاق عملي في __________، شريطَة أن يكون عقد العمل فترته 18 شهرًا، وفقط 3 أشهر متبقية من هذه المرحلة لا أكثر، ولهذا أفضل أن أحذرك من تجديد العقد قبل انتهاء فترة العقد بمدة مناسبة، والله القدير يوفقك دائمًا وإلى الأبد ويفدي خطواتك.

 مرسل الرسالة / ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

 التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

نموذج خطاب عدم الرغبة في تجديد عقد العمل باللغة الإنجليزية

 في عدد من الأحيان حينما تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية داخل وكالة الأعمال، كما هو الحال في كافة الشركات العالمية، أو حينما لا يتكلم الموظف اللغة العربية، يتم استعمال اللغة الإنجليزية هنا بالإضافة إلى العربية أو الإنجليزية فحسب فيما يرتبط بالمعاملات.

 والاتفاقيات القائمة بين الموظف ومؤسسة الأعمال، وعندما يرغب العامل أو الموظف في التنبيه من عدم رغبته في تجديد عقد العمل مرة أخرى في خطاب مرسل باللغة الإنجليزية، يمكن الوثوق بالصيغة التالية.

 سيدي العزيز / سيدتي ———– مدير شركة ————– هذا الخطاب هو بسبب عدم تجديد العقد.

 أرسل لك هذا الخطاب لإعلامك بأنني لا أريد تجديد عقد العمل الذي شرع من ————————؛ لذلك، سوف يتم إتمام العقد تلقائيًا في تاريخ انتهاء صلاحيته.

 بإخلاص.

 المرسل _______________ موظف في القسم، رقم التعريف —————- l مؤسسة.

الفرق بين الاستقالة وعدم تجديد العقد 

غالبًا ما نجد درجة بالغة من الالتباس بين مفاهيم العمل المتنوعة بنحو غير صحيح، ومثال على ذلك أن عدد من الأفراد يعتقدون أن خطاب الاستقالة هو خطاب عقد عدم تجديد، في حين يَرفَعْ كل منها مفهومًا مختلفًا للعقد بالشرح كيفية التالية.

 خطاب الاستقالة يدل إلى أن الموظف يرغب في ترك الوظيفة على الفور وسجّل مسبق تنبيه وسجّل ترقب انتهاء فترة العقد، وهنا يحق لصاحب العمل المصادقة على هذه الاستقالة إما بالقبول أو الرفض وفق طراز العمل الظروف الطلب وتبعا للسبب الذي دفع الموظف الى تقديم طلب الاستقالة، ويمكن أن تؤدي الاستقالة إلى اختفاء عدد كبير من الصلاحيات والامتيازات، مثل مكافآت العمل وغيرها.

 خطاب عدم تجديد العقد له معنى شتى ؛ حيث أن الموظف هنا سيواصل العمل في المنظمة حتى تنتهي فترة العمل المتفق عليها في عقد العمل بالكامل، ولكن يمكنه تنبيه صاحب العمل وإخطاره بعدم رغبته في تجديد عقد العمل مرة أخرى بعد انتهاء صلاحيته بداعي الإخطار يعد عدم الرغبة في التجديد من أبرز فقرات وبنود عقد العمل الذي جرى توقيعه من قبل الطرفين، ويحتفظ الموظف هنا بحقه في الحصول على المكافآت، ولاسيما مكافأة نهاية الخدمة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل فبراير 22، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 30، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 7، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 7، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
...