0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (31.2ألف نقاط)

تجديد الاقامة اون لاين الكويت مميزات تجديد الاقامة في الكويت اون لاين طريقة تجديد الاقامة اون لاين الكويت تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين نصائح قبل تجديد الاقامة الكويت اون لاين.

 طريقة تجديد الاقامة اون لاين الكويت الالتحاق بعائل هي خدمة كانت تتم من خلال الذهاب الى مكتب ادارة شؤون الاقامة الخاص يالهيئة العامة للقوى العاملة، وقد أضحت متوافرة الكترونيا على البوابة الرسمية لوزارة الداخلية، وقد اتخدت الوزارة هذا القرار كاجراء احترازي للتقليل من تفشي الفيروس خاصة وان مثل هذه المكاتب معروفة بالازدحام الشديد، نظرا بسبب أن دولة الكويت تستقطب عددا مهما من العمال الوافدة في كل سنة.

تجديد الاقامة اون لاين الكويت

 عرفت سنة 2020 فرقة من العقبات منذ شهر يناير ولعل اكبر تقلل فيها هو فيروس كوفيد-19 الذي بالرغم من كل المجهودات المبدولة للتقليل منه الا انه مازال يحصد عددا مهما من الارواح كل يوم، ولان الفيروس معدي فقد ارتأت معظم الدول الحد من التجمعات فشلت بذلك الحركة في العديد من المكاتب، وكحل بديل قامت بتوفير الخدمات الكترونيا بالنسبة للخدمات التي يمكنك اتمامها اون لاين، اما الخدمات التي تستلزم حضورا شخصيا فقد قدمت خدمة الموعد الالكتروني التي استطاع المستفيد من حجز موعد من خلال الموقع الالكتروني الخاص واختيار اليوم والموعد المناسب لاداء الخدمة المطلوبة.

 ودولة الكويت واحدة من البلدان التي اعتمدت الخدمات الالكترونية خاصة وان بها عددا مهما من العمال الوافدة من شتى دول العالم والتي تحتاج للقيام بالعديد من الخدمات من أجل الاقامة في البلد بنحو قانوني، ومن بين هذه الخدمات نجد خدمة تجديد الاقاقامة التي وفرتها وزارة الداخلية بنحو الكتروني من اي موقِع وفي اي وقت حتى بالنسبة للعمالة التي غادرت دولة الكويت قبل تسكير المطارات.

مميزات تجديد الاقامة في الكويت اون لاين

 يعد القرار الذي اتخدته وزارة الداخلية بشأن إتاحة خدمة تجديد الاقامة في الكويت اون لاين خطوة ذكية بها العديد من المواصفات والتي سنذكرها في العوارض التالية:.

  •  سهولة تأدية الخدمات في اي وقت ومن اي مكان.
  •  الحد من المخالفات.
  •  مواكبة التطور التكنولوجي بالعالم.
  •  تقريب الخدمات للمواطن والمقيم على حد السواء.
  •  توفير الزمن والجهد.
  •  الحفاظ على سلامة المواطن.

طريقة تجديد الاقامة اون لاين الكويت

 وفرت وزارة الداخلية خدمة تجديد الاقامة اون لاين الكويت على بوابتها الرسمية والتي تتم من خلال سماع الإجراءات العادِيَة التالية:.

  1.  يتم الدخول الى البوابة الالكترونية الرسمية لوزارة الداخلية الكويت.
  2.  يتم تعيين خدمة تجديد اقامة الأشخاص من خلال النقر فوق ايقونة أحدث الخدمات.
  3.  يتم ادخال البيانات الخاصة بالمستخدم لتسجيل الدخول.
  4.  من القائمة الظاهرة امامك والتي تشمل الافراد الذين يمكنك تحديد الشخص المراد تجديد الاقامة الخاصة به من خلالها (قارن البيانات الظاهرة بالموجودة على جواز السفر من أجل التأكد من البيانات المدخلة).
  5.  يتم دفع رسوم تجديد الاقامة.
  6.  يتم طبع الايصال الخاص بتأدية رسوم تجديد الاقامة.
  7.  ستتوصل برسالة نصية على جوال تخبرك بنجاح عملية تجديد الاقامة.
  8.  احرص على الاحتفاظ بالايصال جيدا بعد ذلك قم بالتوجه لبوابة الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاصدار البطاقة المدنية .

تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين

 يتم تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين عن طريق سماع الإجراءات التي سبق واشرنا لها فوق بالتفصيل من خلال الدخول الى البوابة الخاصة في وزارة الداخلية الكويت بعد ذلك تسجيل الدخول واختيار خدمة تجديد الاقامة من سلسلة أحدث الخدمات، ومن خلالها يتم تحديد الشخص المراد تجديد الاقامة الخاصة واتمام عمليات الدفع من خلال البطاقة الائتمانية.

نصائح قبل تجديد الاقامة الكويت اون لاين

 قبل المباشرة في انجاز خدمة تجديد الإقامة أونلاين احرص على التحقق من أن الاقامة الخاصة بك سلرية الصلاحية لفترة شهرين بعد، وايضا تيقن من ان حسابك البنكي يتوفر على المستحقات المالية الخاصة بتحديث الاقامة الكويت، وتجنب اي تأجيل أو تهاون في اداء هذه الخدمة التي اصبحت متوفرة بنحو الكتروني لان وقوع هذا الامر قد يكلف صاحبه دفع عُقُوبَة مالية قد تمتد الى الحبس بعد ذلك الطرد النهائي من البلد.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 30 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 17، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 15، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 15، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 15، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
...