0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (31.2ألف نقاط)

الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية هي خدمة إلكترونية يتم من خلالها مساعدة المواطنين في الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية، وذلك بطرق توافر الزمن والجهد، وسوف نعرض لكم من خلال في هذا الموضوع طريقة الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية.

image

مفهوم البطاقة المدنية

 قد تعتبر البطاقة المدنية أنها تشمل على البيانات الشخصية للمواطن، فيجب على كل مواطن أن يحملها لكى يتم التعارف عليه، ولذلك ينبغي البعد عن اى أزمات قد تحدث في العمل.

 وقد يحتاج المواطن البطاقة المدنية ايضاً فى حالة طلب الخدمة من بين العديد من الخدمات.

 حيث ان تلك الخدمات قد تقدمها الدولة للمواطنين, وتحتاج فحسب إلى ما يسمي بإثبات صفة المواطن، فقد تحتوى تلك البطاقة على اسم المواطن بالكامل، الجنسية، تاريخ الميلاد.

 الرقم المدني هو الرقم الذى يميز كل مواطن عن غيره، كما أن البطاقة المدنية يوجد بها صورة صاحبها.

 كما أن يتم صرح تاريخ الصلاحية التي جرى إطلاقَهآ فيها، وقد يتم تجديد البطاقة من وقت لآخر، أو أن جرى تغيير البيانات وذلك هي قوانين الحكومة الخاصة بالدولة.

 ان حدث اي خلل في البطاقة من حيث البيانات ينبغي التوجه إلى مركَز وزارة الداخلية، حيث يتم تقديم طلب تعديل البيانات التى يوجد بها خطأ، وسوف يتم استلام بطاقة أخرى ببيانات صحيحة، بعد ذلك يتم التراسل مع الهيئة العامة للمعلومات حتى يتم إصلاح المعلومات بآلية مباشرة.

الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية

 قد تريد الدول الخليجية في المرحلة الأخيرة إلى أن يتم العمل على الخدمات الالكترونية، وذلك من أجل إتاحة الزمن والجهد, وان يتم حصول كافة المواطنين على الخدمات الإلكترونية المتنوعة والمتنوعة.

 قد جرى وقوع تطور تكنولوجي في دولة الكويت بنحو ملحوظ، ولذلك قد ساعد على حصول المواطنين على كافة الخدمات, وذلك بدون تحدي عناء وتقديم الوقت.

 حيث يتمكن من المواطن الاستعلام عن بطاقة المدنية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة والهيئة العامة يمكنك الدخول من هذا اللينك https://www.paci.gov.kw/Default.aspx.

 ثم يتم تعيين حالة البطاقة، قم بإدخال رقم المدني الخاص بالمواطن الذي تسعى الاستعلام عن البطاقة الخاصة به، وذلك الرقم الموجود على البطاقة المدنية، كما أن يتمكن من المواطن بالاستعلام على كافة الخدمات من خلال موقع الالكتروني الرئيسي للكويت.

 حيث قد يختلف كل مواطن عن خدمات الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية، فقد ينبغي على المقيم أن يدخل لقائمة المواطنين والمقيمين، بعد ذلك يتم ادخال فى الشريط اعلى المتصفح عدد الاسرة والافراد، وسوف يتم الاستعلام عن البطاقة المدنية بعجالة وبكل سهولة.

 كما يمكن الاستعلام عن الرقم الوطني عن طريق الخدمة الصوتية، وذلك بالتواصل على البريد الصوتي الكويتي علي رقم 188988.

 كما يمكن معرفة صلاحية البطاقة المدنية عن طريق الموقع الخاص في الهيئة العامة للمعلومات المدنية وذلك من خلال هذا اللينك https://www.paci.gov.kw/Default.aspx خدمات تقدمها الهيئة المدنية الكويتية.

 حيث تقوم الهيئة المدنية الكويتية يتزويد خدمات كثيرة للمواطنين دولة الكويت، كما انها تتيح خدمات المقيمين فيها، ومن تلك الخدمات التي يتم منحها من الهيئة المدنية الكويتية، تقديم خدمة الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية.

شاهد ايضأ: تجديد البطاقة المدنية الكويت دفع رسوم

 كما أن يتم تقديم خدمة الإجابة على التساؤلات التى يريد المواطنين الإجابة عليها، فقد يتم تقديم خدمة من الهيئة المدنية الكويتية بأن يتم تسديد رسوم تجديد البطاقة المدنية، كما يوجد خدمة الحصول علي بدل فاقد أو تجديد المعلومات, وذلك عن طريق دفع رسوم تعديل المعلومات.

كيفية تجديد البطاقة المدنية للوافدين بدولة الكويت

 حيث يتم إتاحة خدمة تجديد البطاقة المدنية للوافدين بدولة الكويت، ولكى يتم تجديد البطاقة المدنية للوافدين ينبغي إنهاء الشروط اولاً، ومن تلك الشروط:.

 يجب حضور طالب الخدمة بنفسه فى مركَز الرسمي للهيئة الكائن والتى توجد فى الزهراء مبنى المراجعين، في الدور الأرضي من المبنى في صالة الاستلام، وبعد ذلك يتم استلام البطاقة الجديدة.

 يجب تقديم المستندات اللازمة وهى البطاقة المدنية القديمة، كما أنه ينبغي سماع الخطوات لتمام الخدمة، وقد يتم انجاز الخدمة عن طريق الجوال بالتواصل على رقم 889988، بعد ذلك يتم الانتقاء من بين الاختيارات رقم (1) إن كنت تعتزم اتمام المكالمة باللغة العربية.

 وان كنت تعتزم ان يتم الاستكمال باللغة الانجليزية ينبغي الضغط على رقم (2)، ومن بين الاختيارات يتم تعيين رقم (1) من القائمة، بعد ذلك يتم طلب إدخال الرقم المدني، سوف يتم الانتظار حتى يتم مراجعة الطلب.

 كما أن يمكن انجاز الخدمة عن طريق الانترنت من خلال اللينك الخاص بتحديث البطاقة المدنية، ولكي يتم ادخال إلى الموقع من خلال هذا اللينك: https://www.paci.gov.kw/Default.aspx.

 ثم يتم ادخال الرقم المدني، سوف يبين لك نافذة وبها عدد من التعليمات التى يتم اتباعها، وقد يتم التسلم من الموقع الرسمي للهيئة المدنية الكويتية.

فقد البطاقة المدنية خارج حدود الكويت

 ان كان المواطن الكويتي في حالة فقد بطاقة المدنية في خارج الدولة الكويت، فيجب عليه التوجه إلى سفارة الكويت داخل الدولة التي يوجد بها، ويقوم بإلتِماس شهادة من أجل الحصول عليها تشمل على بيانات خاصة بالاقامة.

 وذلك لكي يستطع المواطن في أن يرجع إلى بلاده مرة أخرى، بعد ذلك يتم الرجوع إلى الهيئة المدنية الكويتية ويتم إصدار بطاقة بدل فاقد لإرسالها إلى المواطن في البلد المتواجد فيها.

 تكلفة الاشتراك بخدمة ارسال الرسائل مجانية من العميل إلى 1889988، أما فى حالة استلام الرسائل العميل يتم محاسبة العميل عليها بمبلغ مبلغ 50 فلس لكل رسالة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 16 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 28، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 6 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
...