0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (31.2ألف نقاط)

ما هو رقم المرجع في البطاقة المدنية الكويت الذي تعتمد عليه العديد من الخدمات الإلكترونيّة التي يتمّ منحها من قبل وزارة الداخليّة الكويتيّة؛ حيث تعتمد معظم الخدمات التي تقدّمها هذه الوزارة بالإضافة إلى خدمات الجهات الرسميّة الأخرى على رقم المرجع أو الرقم المدنيّ بنحو أساسيّ.

image

البطاقة المدنية الكويتية

 يتمّ إصدار البطاقة المدنيّة في الكويت من قبل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة لكافّة المواطنين والمقيمين، وتحتوي هذه البطاقة على العديد من التفاصيل المختصرة التي تعاون الجهات المعنيّة في التعرّف على حاملها، وتضمّ البطاقة المدينيّة الكويتيّة العديد من العناصر، وفيما يأتي بعضاً من أبرزها:.

 الرقم المدنيّ: تتعلّق معظم الخدمات الإلكترونيّة التي تقدّمها الكويت مع الرقم المدنيّ لحامل البطاقة، وهو رقم فريد لكلّ واحد من المقيمين أو المواطنين.

 الاسم: تتمّ طباعة الاسم الرباعيّ لحامل البطاقة المدنيّة باللغتين العربيّة والإنجليزيّة من أجل ضمان عدم سقوط خلل في التفريق بينه وبين غيره من الأشخاص الذين مِعِهُم الاسم ذاته.

 الجنسيّة: تحرص الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة على تزويد البطاقة المدنيّة بجنسيّة حاملها للتواصل مع الجهات المعنيّة بالوافدين من السفارات والقنصليّات بعجالة عند الضرورة إلى ذلك.

 عنوان السكن: تشمل البطاقة المدنيّة الكويتيّة على العنوان الدقيق لمسكن حاملها؛ فإنّها تضمّ اسم المنطقة ورقم القطعة إضافة إلى اسم الشارع.

 المعلومات الأخرى: تضم المعلومات الأخرى في البطاقة المدنيّة على رقم المرجع لوزارة الداخليّة والرقم المسلسل إضافة إلى تاريخ ميلاد مالكها وجنسه.

ما هو رقم المرجع في البطاقة المدنية الكويت

 يُعرف رقم المرجع بأنّه رقم يتكوّن من تسعة أرقام ويرتبط مع البيانات التي تعمل وزارة الداخليّة الكويتيّة على الاحتفاظ بها باسم حامل البطاقة، ويتمتّع كلّ واحد من الأشخاص برقم مرجع مميّز لا يتكرّر مع غيره من الأشخاص الآخرين، يقوم الكثير من الأشخاص باستعمال هذا الرقم للإستفسار عن مخالفات المرور بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونيّة الأخرى في دولة الكويت.

اين يوجد رقم مرجع البطاقة المدنية الكويتية

 تعمل الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في دولة الكويت على طباعة رقم مرجع الداخليّة في الجزء الخلفيّ للبطاقة المدنيّة؛ حيث يمكن الوجود على الرقم المذكور فوق الجزء الخاصّ بالرقم المسلسل للبطاقة المدنيّة وتحت الجزء الذي يتعلّق بمسمى السكن، وذلك لاسترجاعه بيسر بالغة عند الضرورة إلى ذلك والتأكد من عدم تعرّض صاحب البطاقة إلى نسيان هذا الرقم.

الاستعلام عن رقم مرجع وزارة الداخلية

 تقدّم وزارة الداخليّة الكثير من خدمات الاستعلام التي تعاون المواطنين والمقيمين في الحصول على المعلومات اللازمة من غير الضرورة إلى زيارة أيّ من الدوائر التي تتبع لها، وذلك لحرص الوزارة على مساعي الأشخاص بالإضافة إلى اهتمامها على أوقاتهم، وتُعدّ خدمة الاستعلام عن مرجع الداخليّة واحدة من أهم هذه الخدمات، ويمكننا الاستفادة من هذه الخدمة كما يأتي.

كيفية الحصول على رقم مرجع الداخلية من الموقع الإلكتروني

 يتمّ الاستعلام والحصول على رقم مرجع الداخليّة في الكويت من خلال شبكة الانترنت باتّباع الإجراءات الآتية:.

  1.  زيارة موقع وزارة الداخليّة “من هنا بنحو مباشر.
  2.  الضغط على الخدمات الإلكترونيّة.
  3.  اختيار الإدارة العامة لنظم المعلومات.
  4.  النّقر على خدمة الإستعلام عن رقم مرجع الداخلية.
  5.  إدخال الرقم المدنيّ للمستفيد من الخدمة.
  6.  كتابة رقم جواز السفر ثمّ تحديد تاريخ الانتهاء.
  7.  الضّغط على زرّ الاستعلام لرؤية التفاصيل المطلوبة.

طريقة الاستعلام عن المخالفات برقم المرجع

 حرصت الإدارة العامّة للمرور في دولة الكويت على إتاحة العديد من المسارات التي يتمّ استعمالها من قبل الأشخاص أو الشركات لكشف ملابسات المخالفات المروريّة التي جَرى ارتكابها وتسجيلها في حقّهم، ومنها: الاستعلام عن طريق الرقم المدنيّ أو رقم المخالفة بالإضافة إلى الاستعلام عن طريق رقم المرجع، ونستطيع الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت باستعمال رقم المرجع عن طريق الإجراءات الآتية:.

  1.  الذهاب إلى نظام الاستعلام “من هنا.
  2.  وضع دلالة أمام نظام المرور.
  3.  تحديد رقم مرجع الداخليّة من سلسلة طراز الرقم.
  4.  كتابة رقم المرجع في الحقل المخصّص لذلك.
  5.  إدخال رمز التحقّق المرئيّ بنحو صحيح.
  6.  النّقر على زرّ البحث بعد التحقّق من صحّة البيانات.
  7.  الاطّلاع على ملابسات المخالفات ودفعها عند الرغبة.

رابط الاستعلام عن رقم المرجع الكويت 

نستطيع الانتقال إلى رابط الاستعلام عن رقم مرجع وزارة الداخليّة في دولة الكويت، وتعتمد عمليّة الاستعلام المسماه على ملابسات الرقم المدنيّ للمستفيد بالإضافة إلى رقم جواز السفر وتاريخ انتهائه.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 15 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 15 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 26 في تصنيف منوعات بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 26، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (31.2ألف نقاط)
...