0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (27.6ألف نقاط)
عُدل بواسطة

أصدر المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي عن إطلاق خدمة العفو للمقيمين بالتحقق وتعديل الاسم اللاتيني بشكل إلكتروني «أون لاين» ابتداء من يوم غد، وذلك قبل طباعة البطاقة المدنية.

وقال العسعوسي اليوم إن اطلاق هذه الخدمة أتى بناء على تصريحات نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للمعلومات المدنية الشيخ خالد الجراح الصباح.

وأضاف إن الخطوة تأتي أيضا في إطار حرص الشيخ خالد الجراح على تبسيط الخطوات للمراجعين والتوسع في استعمال الحاسوب بما يخفض ويقضي على تكرار المراجعات الشخصية لجميع من (المعلومات المدنية) و(الداخلية).

وأوضح أن الخدمة استطاع المقيم من الدخول على موقع اللجنة والتيقن من صحة المعلومات وتوفير طلب التغيير في حالة تواجد أي أخطاء في معلومات الاسم اللاتيني.

إقرأ أيضا: البطاقة المدنية بدل فاقد الكويت
وبين أنه جرى إعطاء صلاحية تغيير الاسم اللاتيني لموظفي اللجنة بمكتب الوافدين للتحديث المباشر لبيانات الاسم اللاتيني في حالة تواجد خطأ، وذلك حرصا منها على إعجال الخدمة والتسهيل على المراجعين.

وذكر إنه اجتمع الأسبوع المنصرم مع المدير العام لشؤون الإقامة والمدير العام لمركز البيانات في وزارة الداخلية لمباحثة عدد من الأمور الفنية التي تتعلق بإبطال ملصق الإقامة للوافدين وما يترتب عليها لتجنب عدد من الأخطاء في ادخال المعلومات تخفيفا على المراجعين.

ولفت الى أنه جرى الاتفاق على تنصيب أجهزة «القارئ الإلكتروني» لجواز السفر نصف الأسبوع القادم في مؤسسات الهجرة، مشيراً إلى أنه سيقضي على الأخطاء المطبعية في الأسماء اللاتينية.

وأكد العسعوسي حرص «المعلومات المدنية» على إستكشَاف الدقة في تسجيل المعلومات, مشيرا أن القارئ الإلكتروني سيساعد كثيرا على تفادي أي أخطاء في الأسماء مما يخفض أعداد المراجعين.

paci.gov.kw

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 26، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (27.6ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 2، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (27.6ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 6 في تصنيف الكويت بواسطة admin (27.6ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 6 في تصنيف الكويت بواسطة admin (27.6ألف نقاط)
...