0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (29.3ألف نقاط)

المعلومات المدنية paci kuwait paci الهيئة العامة للمعلومات المدنية البطاقة المدنية 

الهيئة العامة للمعلومات المدنية

https://www.paci.gov.kw/

حَدَثَ بنك بوبيان مذكرة اتفاق مشتركة مع اللجنة العامة للمعلومات المدنية بهدف تفعيل وطرح العديد من الخدمات الالكترونية الجديدة تضاف الى باقة الخدمات التي سبق اطلاقها بالمشاركة بين الطرفين والتي من شأنها تبسيط المعاملات البنكية لعملاء البنك. 

ووقع الاتفاقية كل من نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبد الله التويجري ومدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية مساعد محمود العسعوسي بوجود عدد من مسؤولي كلا من الطرفين. 

وأكد التويجري ان توقيع بروتوكول الشراكة مع اللجنة العامة للمعلومات المدنية يأتي من منطلق تفعيل دور الحكومة الالكترونية والحرص على تحسين الأداء والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي توفرها اللجنة بما يخدم العملاء وتسهيل الخطوات اليومية وتوفير أحسن خدمة لهم. 

وبموجب مذكرة التفاهم أبان التويجري ان اللجنة سوف تقوم بتوفير عدد من خدمات البنية التحتية المفتاح العام PKI”" لتطوير نظام إصدار درجآت الكترونية لمن يعنيه الأمر للتحقق من هوية المستعمل وحماية أمن البيانات بالإضافة الى إتاحة خدمة الإمضاء الالكتروني وبوابة التأكد المرتبطة بها للعملاء والعاملين في البنك، هذا بالإضافة الى الاستعلام عن جميع معلومات الدعم المالي الخاص بالموظفين والعاملين في اللجنة عن طريق شهادة الراتب واستمرارية الراتب وطباعة هذه الشهادات لتيسير صفقات منسوبي اللجنة عند تقدمهم بطلبات تمويل شخصي أو البطاقات الائتمانية. 

وأضاف أن اللجنة ستعمل على إتاحة خدمات نظم البيانات الجغرافية "GIS" والخدمات الإحصائية التي تسهل للبنك استعمالها في العديد من البرامج الخاصة به. 

وأكد التويجري ان بوبيان كان له الاسبقية والبنك الوحيد الذي استغل مزايا البطاقة المدنية الذكية والموجودة الان مع كافة المواطنين والمقيمين في إتاحة خدمات مصرفية الكترونية مميزة جعلته منفردا بين باقي البنوك مبينا الى مدى قوة العلاقة الاستراتيجية التي تجمع البنك مع اللجنة العامة للمعلومات المدنية والتي تصور نموذجا للتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص. 

من جهته ذكر مدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية مساعد محمود العسعوسي على أن اللجنة لا تألوا جهدا في تقديم خدماتها للجهات الراغبة في الاستفادة منها والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للمواطن والمقيم، ونواة رئيسية في تعاملاتهم الإلكترونية. 

وأشار العسعوسي إلى أن المشروع الوطني لإصدار الإمضاء الإلكتروني الذي يعد من أهم إنجازات الهيئة، وتم نقله جودة على صعيد تقوية استخدامات الحكومة الالكترونية ما هو إلا أحد الاستخدامات العملية لواحدة من مميزات البطاقة المدنية الذكية التي شاركت في حل أزمة تحديد هوية طالبي الخدمة الالكترونية من المواطنين والمقيمين بنحو قطعي لا يبدو الشك وبطريقة سهلة وتقنية آمنة اشتمل حماية المعلومات ضد أي استعمال غير مشروع، حيث ان الخدمة محمية برقم سري مزود بتقنية مرتفعة التشفير تحظر أي تلاعب او تغيير. 

يشار الى أن بنك بوبيان استطاع خلال السنوات الاخيرة من اثبات استطاعته على امداد المركز التجاري الكويتي بالخدمات والمنتجات البنكية غير التقليدية والتي تعطي عملاء البنك مزايا وامكانيات لا تتوافر لدى الاخرين ليس على مستوى الكويت فقط بل وعلى مستوى المنطقة. 

وقد فاز بنك بوبيان للعام الثالث على التوالي بجائزة أحسن بنك إسلامي في العالم في مجال الخدمات البنكية الالكترونية (الرقمية) DIGITAL BANK من شركة غلوبل فاينانس العالمية بالإضافة لحصوله على مكافأة أحسن بنك إسلامي في الكويت في مجال الخدمات البنكية الالكترونية.

زوارنا شاهدوا: مواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية

«المعلومات المدنية»: تعديل الاسم اللاتيني إلكترونياً بالكويت

أصدر المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي، عن إطلاق خدمة العفو للمقيمين بالتحقق وتعديل الاسم اللاتيني بشكل إلكتروني «أون لاين» ابتداء من اليوم الاحد وذلك قبل طباعة البطاقة المدنية. 

وذكر العسعوسي إن اطلاق هذه الخدمة أتى بناء على تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للمعلومات المدنية الشيخ خالد الجراح. 

وتابع أن الخطوة تأتي أيضا في إطار حرص الشيخ خالد الجراح على تبسيط الخطوات للمراجعين والتوسع في استعمال الحاسوب بما يخفض ويقضي على تكرار المراجعات الشخصية لكل من «المعلومات المدنية» و«الداخلية». 

وبين أن الخدمة استطاع المقيم من الدخول على موقع اللجنة والتيقن من صحة المعلومات وتوفير طلب التغيير في حالة تواجد أي أخطاء في معلومات الاسم اللاتيني. 

وبين أنه جرى اعطاء صلاحية تغيير الاسم اللاتيني لموظفي اللجنة بمكتب الوافدين للتحديث المباشر لبيانات الاسم اللاتيني في حالة تواجد خطأ، وذلك حرصا منها على سرعة الخدمة والتسهيل على المراجعين. 

وذكر أنه اجتمع الأسبوع المنصرم مع المدير العام لشؤون الإقامة والمدير العام لمركز البيانات في وزارة الداخلية لمباحثة عدد من الأمور الفنية التي تتعلق بإبطال ملصق الإقامة للوافدين وما يترتب عليها لتجنب عدد من الأخطاء في ادخال المعلومات تخفيفا على المراجعين. 

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق على تنصيب أجهزة «القارئ الالكتروني» لجواز السفر نصف الأسبوع القادم في مؤسسات الهجرة مشيراً إلى انه سيقضي على الأخطاء المطبعية في الأسماء اللاتينية. 

وأكد العسعوسي حرص «المعلومات المدنية» على إستكشَاف الدقة في تسجيل المعلومات مشيرا أن القارئ الالكتروني سيساعد كثيرا على تفادي أي أخطاء في الأسماء مما يخفض أعداد المراجعين. 

وكان الشيخ خالد الجراح أعلن قرارا في مارس المنصرم بإبطال ملصق الإقامة من جوازات سفر المقيمين واستبدال المعلومات الموجودة عليه بالبطاقة المدنية وذلك في إطار عمليات التطوير والتحديث التي تشهدها شتى إدارات وزارة الداخلية.

النسخة الثالثة من كويت فايندر

أطلقت اللجنة العامة للمعلومات المدنية الكويتية  الاثنين النسخة الجديدة من تطبيق (كويت فايندر - 3) للأجهزة الذكية وذلك عقب إرجاع بناء التطبيق باستعمال أحدث اللغات البرمجية. 

وذكر المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي لوكالة الأخبار الكويتية (كونا) إن هذا التحديث يأتي بداخل سياق التطوير المستمر الذي تقوم به اللجنة للتطبيق لخدمة أزيد من 700 ألف مستخدم. 

ونوه العسعوسي إلى تطوير خدمة التوجيه الصوتي بنحو كبير حيث جرت إضافة ميزة إتاحة مقترح بالمسارات البديلة عند تعيين الوجهة مع تحذير المستعمل في حال تواجد مسلك أحسن لاختصار وقت التوصل وتجنُّب الازدحام المروري. 

واردف أن التطبيق سوف يبين للمستخدم خلال القيادة السرعة المسموح بها في الشارع وتحذيره في حال تجاوزها وخاصية عكس التوجيهات على زجاج المركبة خلال القيادة الليلية. 

وبين العسعوسي أن التطبيق يقدم العديد من التنبيهات مثل تلك الخاصة بالعزاءات والتي يمكن للمستخدم تطبيقها من خلال سلسلة الاعدادات الخاصة بالتطبيق. 

وذكر إنه جرى استعمال ميزة المنظر المحيطي أزيد من 3 ملايين مرة منذ تدشينها في مارس 2018 ونتيجة لذلك فقد جرى تطوير هذه الخاصية بنحو كبير حيث جرت إضافة امكانية استعراض الصور التاريخية للمكان وامكانية استعمال كاميرا الجوال لاستعراض الموقع.

وذكر أن اللجنة توافر من خلال تطبيق (كويت فايندر) فرقة من الصور الفضائية الحديثة التي تغطي شامل أنحاء الوطن ويتم تحديثها دوريا كل ثلاثة أشهر مشيرا أن هذه الصور يتم استعمالها من خلال بوابة البيانات المكانية للكويت والتي أطلقتها اللجنة رسميا منذ فترة. 

واردف أنه دعما للجهات التي تعتزم في استعمال كويت فايندر من أجل دعم أعمالها قامت اللجنة بإضافة امكانية الربط مع التطبيق عن طريق واجهات برمجية معيارية من خلال استعمال الرابط القصير ليمكن البحث عن منطقة بالرقم الآلي للعنوان أو العنوان التفصيلي. 

وأكد العسعوسي أن اللجنة شريك فاعل وأساسي في المشروعات التي تريد الكويت إلى انجازها للتوصل الى رؤية (كويت جديدة 2035) من خلال المشروعات المتنوعة التي أنجزتها الهيئة. 

يشار الى أن تطبيق كويت فايندر مجاني ويمكن تحميله عن طريق الآب ستور ويتمتع بخاصية تقسيم الجهات المدونة فيه بحسب للتخصصات التي تتبع ولأنشطتها والخدمات الحكومية وأماكن التسوق والخدمات الصحية والتعليمية أو المساجد والمطاعم وغيرها. 

وهو عبارة عن برنامج لخريطة الكويت يوفر البحث عن العناوين والوصول إليها من خلال الرقم الآلي للعنوان الموجود على اللوحة الملصقة على المباني والوحدات والقسائم بشتى أنواعها الحكومية والتجارية والسكنية إضافة إلى الصناعية والزراعية والشاليهات وهو نفس الرقم المطبوع وراء البطاقة الذكية كجزء من العنوان.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 26، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 19، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
...