0 تصويتات
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (29.3ألف نقاط)

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الهيئة العامة للمعلومات المدنية تعديل الاسم اللاتيني الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب السرة رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية الهيئة العامة للمعلومات المدنية دفع الرسوم رقم هيئة المعلومات المدنية دفع رسوم البطاقة المدنية استفسار عن بطاقه المدنيه دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية.

image

الهيئة العامة للمعلومات المدنية www.paci.gov.kw

تمكَّنت اللجنة العامة للمعلومات المدنية التغلب على الارتفاع الكبيرة في طلبات الحصول على بطاقة مدنية، فأصدرت 3.5 مليون بطاقة مدنية للكويتيين والوافدين، منذ انطلاق العام 2019 وحتى نصف كانون الأول الحالي, كان النصيب الاكبر منها للعمالة المنزلية. 

وقد اخذ على اللجنة الزحمة القوية طيلة أيام السنة في مقرها الرئيسي، ولاسيما عقب تسكير عدد من شعباتها معللة ذلك أن كل معاملاتها إلكترونية ولا تلزم صاحب البطاقة إلا بالحضور لاستلامها فقط، ولكن الكثير يتقدم بالمعاملة شخصيا مما سبب ربكة واجهتها اللجنة بالحملات التوعوية في أهمية استعمال الموقع الالكتروني للهيئة. 

وتميزت الهيئة، عقب بيان مجلس الوزراء بإشراف وزير الداخلية على اعمالها، فقد انجزت مشروعات في مسعى تطوير الخدمة وتخفيض الزمن والجهد للمراجعين، واهمها: «بوابة البيانات المكانية» تم إتاحة الخدمات المتنوعة الخاصة بنظم البيانات الجغرافية، من خلال البوابة المكانية الخاصة في الهيئة للجهات الحكومية والتعليمية والمشاريع الشبابية الناشئة والقطاع الخاص «Ge OHub»

www.paci.gov.kw

«Esri ELA» 

تم إتاحة البرامج الضرورية لتشغيل التطبيقات المتنوعة لتحسين الخدمات المزودة للهيئة، في ما يرتبط بتدوين الجهات والعناوين وخدمة تطبيق برنامج كويت فايندر، وأيضا الخدمات المزودة من اللجنة للجهات الحكومية والقطاع الخاص وكافة افراد المجتمع. 

«Kuwait Finder 3» 

تطوير النسخة الثالثة من برنامج كويت فايندر والخدمات المرتبطة به، من خلال إتاحة محرك البحث وخريطة مرتفعة الدقة لجميع الجهات والعناوين لدولة الكويت، بالاضافة الى معلومات الازدحام المروري وتقديم مركز اتصالات للجهات والرؤية الثلاثية الابعاد، والرؤية المحيطية والواقع المعزز Augmented Reality وتقنية عرض المعلومات بنحو 360 درجة. 

«Mobile - ID» 

تم انجاز النسخة التجريبية لاصدار الهوية الالكترونية بدعم بالتوقيع الالكتروني على أجهزة الجوالات الذكية، لاستعمالها في الخدمات الالكترونية وتطبيقات الحكومة الذكية، من من غير الضرورة لقارئ البطاقة المدنية الذكية عند الإمضاء على المعاملات أو عند التأكد من هوية المستخدم. 

«إصدار درجآت عند فقد البطاقة المدنية في الخارج» إنشاء نظام لإصدار درجآت بدل فاقد للبطاقة المدنية للوافدين في الخارج من خلال سفارات الكويت بالخارج، حيث يمكن للوافد مراجعة سفارة دولة الكويت في بلده او اثناء وجوده في بلدان اخرى، ليحصل على شهادة فيها معلومات الاقامة الخاصة به ليتمكن من العودة الى الوطن مرة اخرى على ان يقوم بمراجعة اللجنة لاصدار بطاقة مدنية بدل فاقد. 

«التوقيع الإلكتروني» 

تم إنجاز المشروع ليكون عدد الجهات المرتبطة بالتوقيع الإلكتروني 17 جهة.

أقرت اللجنة العامة للمعلومات المدنية 85 الف بطاقة مدنية خلال الاسبوع الماضي، برفع غير مسبوقة عن الطاقة الانتاجية اليومية، وتمثل 3 أضعاف الكمية المنتجة في المعتاد وذلك لتعدي التأخير في الإصدار الذي حدثت فيه قبل اسابيع. 

وكشفت مصادر موثُوقة أن إرتفاع كمية الانتاج ووجود 85 الف بطاقة مدنية مُعدّة وتخزينها في الاجهزة اسهم في إرتفاع مقدار المراجعين الذين تعدى عددهم أزيد من 30 الف مراجع تسلموا بطاقاتهم خلال الايام السابقة, مما اعتبره البعض ازدحاما ومشكلات تعاني منها الهيئة. 

واشار إلى تواجد أزيد من 90 ألف بطاقة مدنية مُعدّة للتسليم في اجهزة الهيئة، بانتظار ملاكها ليتسلموها داخل المبنى الرئيسي، موضحة أن الحجوزات للسفر وارتباطها مع اجازة ختام العام ضاعفا مقدار المراجعين. 

قد يهمك: المعلومات المدنية paci kuwait

وتابعت: تستقبل اللجنة المراجعين الان على فترتين من الثامنة نهارا حتى 7.30 ليل تتخلها مدة تخزين للبطاقات من الواحدة ظهرا وحتى الثانية عقب الظهر. 

ولفتت المصادر إلى أن اللجنة وفور إتاحة المواد الخام للبطاقات المدنية، فعلت خطة عمل لتسريع الانتاج ومضاعفته، حيث تمكن الموظفون في اللجنة اصدار 18103 بطاقات مدنية في الـ15 من الشهر الحالي, تلاه إصدار 33 الف بطاقة اخرى بعدها بيومين، مع مواصلة صعود وتيرة الانتاج بنحو يومي بما لا ينخفض عن 10 آلاف بطاقة ليكون الإجمالي حوالي 92 الفاً في اقل من اسبوع، مشيرة بمراجعة أزيد من 42 الف شخص اللجنة من 15 الشهر الحالي وحتى يوم امس. 

وتوقعت المصادر تراجع وتيرة المراجعين خلال الايام المقبلة، وأن ترجع الى حجمها الطبيعي عقب إستلم البطاقات الصادرة في وقت ماض. 

اقتراح غرامات 

وفي إزاء الجهود التي تبذل لتجنب أي تأجيل أو تلف في إصدار البطاقات المدنية، وهو ما حدث الاسبوع المنصرم بسبب عدم تواجد مواد خام اولية كافية للإنتاج، وتجمّع البطاقات في الاجهزة، اقترح مواطنون ومقيمون من مراجعي اللجنة تفعيل نقطة الغرامات على المتأخرين. 

وذكر المراجعون على هامش ترقب إستلم البطاقات: على لجنة البيانات المدنية اصدار بيان بتفعيل الغرامات على من لا يجهز ليتسلم بطاقته المدنية خلال مدة اسبوعين من الاصدار. 

واقترح آخرون أن تقوم اللجنة بقطع اجهزة المندوبين ومعاملاتهم عند إستلم البطاقات عن المراجعين العاديين، أو تحديد وقت خاص لهم، نظرا لأنهم يسببون الازدحامات.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 26، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.3ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 16، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (29.3ألف نقاط)
...