0 تصويتات
سُئل في تصنيف السعودية بواسطة (27.6ألف نقاط)

عُقُوبَة تأجيل نقل كفالة الزوجة وهي واحدة من الأشياء التي شددت عليها الإدارَة العامة للجوازات على أهمية دفع رسوم بنحو إلزامي، واي تاخير بها يتم دفع عُقُوبَة في مادتين في وقت محدد للإقامة داخل البلد، والسماح بإصدار تأشيرة خروج نهائي. 

image

غرامة تاخير نقل كفالة الزوجة 

أوضح حساب الجوازات على موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر حول رسوم انتهاء الاقامه بالرغم من ان صلاحيتها منتهية أنه يجبر دفع رسوم التجديد غرامه سنتين للتأخير، وذكرت بأنه يجبر دفع رسوم التجديد مع العُقُوبَة التي يبلغ قدرها ألف ريال بحسب للتعليمات والشروط الجديدة للتمكن من اصدار تاشيرة خروج نهائي.

إجراءات طلب نقل خدمات الزوجة – اولا يجب عليكم تعبئة النموذج الموجود وإحضار رسالة طلب نقل الكفالة والذي يتم تحضيره من قبل الزوج. 

– جلب صورتين ملونه حديثا. 

– صورة واحدة من عقد الزواج أو صورة من الهوية الوطنية للزوج السعودي. 

– يجب من جلب عقد النكاح وصورة جلية منها ولاسيما ان كان عقد النكاح صادر من خارج المملكة، ويتم تصديقها من قبل وزاره الخارجيه السعوديه. 

– بالإضافة إلى اسم الزوج على جواز الزوجة في السفارة. 

– تنازل مصدق من الكفيل السابق إن كان المتنازل والد الزوجة. 

– كما يتم الاكتفاء بعقد النكاح مع دفع مبلغ 2000 ريال سعودي لنقل الكفالة من خلال نظام سداد وإصدار أصل الجواز والاقامه للزوجة. 

اجراءات نقل كفالة مقيم على كفالة الزوجة السعودية 

– اولا يجب للمقيم من الحصول على نقل الكفالة على إمرأته السعوديه من خلال الحصول على نموذج نقل الكفاله وحصوله على رسالة من طرف المقيم والذي يعلم باسم رسالة لنقل الكفاله. 

– ويشترط أن يكون هناك عدد 2 صورة حديثة ملونة. 

– وعدد وثقه واحده من إقامة الزوج المقيم في المملكة. 

– وصوره واحده ايضا من عقد الزواج مع تواجد الأصل للتأكد. 

– ولابد كذلك من تواجد تنازل من طرف الكفيل السابق ويكون مصدق عليه. 

إجراءات هامة خاصة بعقد الزواج 

كما ذكرنا سابقا ان هناك عدد من الشروط والإجراءات التي ينبغي توافرها لنقل كفالة المقيم على إمرأته المواطنة السعودية والذي جرى إطلاقَهآ من قبل الإدارَة العامة للجوازات السعودية وذلك بحسب لما قد جرى الاشارة اليه من طرف ابشر للجوازات، وقد قدمت شرط أن يكون عقد الزواج الخاص بالزوجين مصدق عليه من قبل وزاره الخارجيه السعوديه، وذلك في حال كان ذلك العقد قد جرى خارج المملكه. 

رسوم نقل كفالة الزوج المقيم 

قامت ابشر الجوازات من خلال صفحته الرسمية بالاشارة الى انه قد جرى اتمام كل الخطوات والشروط نقل كفالة الزوج المقيم على إمرأته السعوديه، ويتطلب نقل الكفاله دفع مبلغ من المال كرسوما تلك الخدمة، والتي تتمثل في 2000 ريال سعودي، يقوم الزوج بتسديد المستحقات من خلال خدمة سداد الإلكترونية المحددة لها. 

سداد رسوم الجوازات 

وهو عبارة عن نظام مركزي جرى رميه من قبل المملكه العربيه السعوديه والتي يوفر لكل المواطنين والمقيمين من سداد رسوم الخدمات من خلال ذلك النظام الآلي، وتعد الجوازات واحدة من أزيد الجهات الحكومية الخدمية التي يمكن الاستفادة من خدمة سداد المستحقات بها، فهي تعمل على تبسيط واختصار الزمن واتاحه الفرصه الكامله من القنوات المصرفية المتوفرة لتسديد المستحقات المستحقة للبنوك، منها فروع البنوك والهاتف المصرفي، وأجهزة الصرف الآلي، والإنترنت المصرفية. 

ويعتبر نظام السداد واحد من افضل البرامج للخدمات الماليه التحتية للحكومة الالكترونية داخل المملكه، والتي تريد الى احراز عدة أهداف حنكة من أبرزها التخفيض من حمل النقد داخل المملكة لما فيه من تعرضهم الى عملية السرقة او الاستغلال او الضياع، كما يحاول الى توحيد نصوص المدفوعات الإلكترونية وسيكون نظام سداد الدور الفعال في تحسين البروتوكولات الأمنية للتعاملات الالكترونية بين قطاع الأعمال بالإضافة إلى تقوية الثقه والامان خلال الدفع الالكتروني داخل المملكة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مارس 2 في تصنيف السعودية بواسطة admin (27.6ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يونيو 13، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (27.6ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يوليو 9 في تصنيف السعودية بواسطة admin (27.6ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
...