0 تصويتات
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (26.4ألف نقاط)

تجاربكم مع الدكتور فواز ادريس تلجأ كثير من السيدات عند تأجل الحمل إلى البحث عن طبيب مختص في أمراض النساء، لكي تجري الفحوصات اللازمة، وهنا تظهر مهمة تعيين الطبيب المناسب لتشخيص الحالة بدقة، ومعرفة مسببات تأجل الحمل، فنعرض إليك أحد الدكاترة الجهة المختصة في معالجة أمراض النساء كالعقم وتأخر الانجاب وهو الدكتور فواز ادريس، ونقدم إليك تجربة من خلال التعامل المباشر معه للإنتفاع منها.

image

تجاربكم مع الدكتور فواز ادريس

 تجاربكم مع الدكتور فواز ادريس، من خلال متابعتي مع الدكتور فواز ادريس، وجدت اكتراث كبير منه ومن الدكاترة المعاونين له في تشخيص حالتي، ومعرفة مسببات تأجل الحمل، كما يحرص الدكتور فواز على الحالة النفسية لمريضه، من خلال المحفزات الايجابية التي يبثها للمريض لكي تقوي إرادته، وتحمسه لأخذ إجراءات في العلاج، بالإضافة الى المهنية والاحترافية في تشخيصه للحالة بدقة، وعرض البدائل على المريض لاختياره ما يتفق معه.

من هو فواز ادريس

 يعد الدكتور فواز ادريس طبيب مختص بأدواء النساء والولادة، وأطفال الأنابيب والعقموالمناظير.

أجرى العديد من العمليات التي أثبت نجاحها بشهادة العديدة من سيدات اللاتي أكدن حملهن، توج الدكتور فواز ادريس على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك سعود عام 1997، و ألف العديد من الكتب الطبية في مجالات أمراض النساء والعقم، كما توج على العديد من الشهادات الجامعية من شتى الجامعات، وشغل وَظِيفَة ممثل للأطباء السعوديين.

 الوسائل الطبية المساعدة للإنجاب في حالة تأجل الانجاب، يصبح أمام الزوجين عدة اختيارات يمكن الالتجاء إليهم، بعد القيام بالفحوصات الضرورية والتي تؤكد عدم انجاب الزوجين بنحو طبيعي وهي:.

 يتمثل الخيار الأول كما يوضحه الدكتور فواز إدريس في الالتجاء إلى إعطاء الزوجة محفزات للمبيض، وذلك في حالة تواجد تشوشات في التبويض، لذا فتلك المنشطات يمكنها أن تعاون في رفع إمكانية الحمل، ويتوقف ذلك كذلك على الحالة النفسية للمرأة فيجب أن تبتعد بشكل تام عن التوتر والتوتر، وأن تكون حالتها النفسية مستقرة.

 والخيار الثاني يكمن في تجميد السائل المنوي للزوج، والاعتماد على عملية الحقن المجهري والتي يمكن أن تكون عامل مساعد في وقوع حمل.

 يعتبر الخيار الثالث هو الطريقة الأنسب لوقوع حمل وهي تقنية أطفال الأنابيب، ففي حالة تواجد ضعف في الحيوانات المنوية لدى الزوج يلجأ الطبيب لتلك التقنية، والتي أثبت نجاحها مقارنة بغيرها من الوسائل الأخرى.

 نسب نجاح تقنية أطفال الأنابيب -تصل نسب نجاح أطفال الأنابيب إلى 35 في المئة كمتوسط عالمي.

 -يرجع اختلاف نسب نجاح عمليات أطفال الأنابيب إلى المؤسسات العلاجية التي تقوم بإجرائها ومدى جودتها و امكانياتها التقنية.

 -يعتبر العامل النفسي عامل قوي في مدى نجاح عمليات أطفال الأنابيب من عدمها، لذا ينبغي على المرأة البعد عن اليأس والتفكير السلبي لكي تؤتي العملية ثمارها.

أسباب عدم نجاح عملية أطفال الأنابيب

 -وجود أمراض تختص بالرحم كاللحميات والألياف وغيرها، لذا ينبغي التحقق في البداية من سلامة الرحم قبل الخضوع لمحاولة أطفال الأنابيب.

 -يعد المنظار هو أنسب المسارات لاجراء فحص شامل للرحم، من غير الضرورة إلى صبغات يمكن أن تؤثر به وينتج عنها خلافات جديدة.

 -يمكن لضعف الحيوانات المنوية والبويضات، أن تكون عامل في فشل عملية أطفال الأنابيب، والذي يصنع عنها ضعف الأجنة في عدد من الأحيان.

 -كما يعتمد فشل تلك العمليات على المؤسسات الطبية التي يتم تنفيذ العمليات بها، فإذا كانت إمكانيتها التقنية متدنية فمن المترقب فشل العملية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

كويت انفو

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل مايو 31 في تصنيف منوعات بواسطة admin (26.4ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 15، 2019 في تصنيف منوعات بواسطة admin (26.4ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 24، 2019 في تصنيف منوعات بواسطة admin (26.4ألف نقاط)
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 21، 2020 في تصنيف الكويت بواسطة admin (26.4ألف نقاط)
...